البحرين تُخرج إيران من لجنة المنظمات غير الحكومية في الأمم المتحدة

أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أن انتخاب البحرين بعضوية لجنة المنظمات غير الحكومية خلال التصويت الذي جرى بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة في نيويورك، يعكس ثقة وتقديراً دولياً لسياسة البحرين، مضيفاً أن الأجمل هو أن البحرين أخرجت إيران من اللجنة وحلّت محلها بفارق كبير في الأصوات.


وقال وزير الخارجية البحريني في تغرية على «تويتر»: «انتخاب مملكة البحرين لعضوية لجنة المنظمات غير الحكومية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي- الأمم المتحدة، خبر جميل. ولكن الأجمل هو أن البحرين أخرجت إيران من اللجنة، وحلّت محلها بفارق كبير في الأصوات».


وفي تصريحات أوردتها وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، قال الشيخ خالد بن أحمد إن انتخاب بلاده بعضوية اللجنة يعكس ثقة وتقديراً دولياً للسياسة الحكيمة لعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأضاف أن هذا الإنجاز يأتي أيضاً لحرص الملك حمد بن عيسى آل خليفة على ترسيخ جميع الحقوق والحريات، والعمل الجماعي الفاعل والمنظم مع الحلفاء والأصدقاء، لتحقيق أهداف ومقاصد منظمة الأمم المتحدة وإرساء الأمن والسلم الدوليين، تتويجاً لمسيرة متواصلة تقوم بها البحرين في تعزيز احترام حقوق الإنسان على كل المستويات الإقليمية والدولية.

وذلك باعتبارها ركيزة للمضي قدماً نحو آفاق أرحب من التقدم والتنمية في المجالات كافة.


وشدد على أن الاستراتيجيات المتكاملة والمبادرات البنّاءة التي يتبناها ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، في تعزيز الشراكة والحوار مع مختلف دول العالم، جعل البحرين جديرة بهذا الفوز، ويجعلها قادرة على الاضطلاع بمسؤولياتها في هذه اللجنة بكل اقتدار.


وأكد أن وزارة الخارجية ستظل ماضية بكل قوة في القيام بواجباتها في تعريف العالم بمختلف المنجزات والمكتسبات الوطنية التي تتحقق، وإبراز اسم مملكة البحرين في المحافل الدولية، والحفاظ على تلك المكانة العالمية التي حققتها. المنامة - البيان، وكالات

تعليقات

تعليقات