عريقات: القمة العربية تبنت الموقف الفلسطيني كاملاً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أن القمة العربية التي اختتمت أعمال دورتها الـ 29 أول من أمس، بمدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية تبنت بالكامل كافة المقترحات الفلسطينية واعتمدتها في قراراتها التي جاءت في البيان الختامي، وأبرزها اعتماد الرؤية السياسية السلمية التي طرحها الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام مجلس الأمن في فبراير الماضي المستندة أساساً لمبادرة السلام العربية.

قمة فلسطينية

وقال عريقات- في تصريحات له- إن القمة العربية كانت قمة فلسطينية بـ«امتياز»، حيث دان جميع القادة العرب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدين الحق الفلسطيني الثابت في القدس عاصمة لدولة فلسطين.

وأشار إلى أن اللجنة الوزارية العربية ستواصل عملها في محاولة لثني دولتي غواتيمالا وهندوراس عن الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال عبر مخاطبة الاتحاد الأفريقي.

لقاءات

وفي ما يتعلق باللقاءات التي عقدت على هامش أعمال القمة كشف عريقات عن أن اجتماعاً موسعاً عقد بين الرئيس الفلسطيني، ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي جرى خلاله التأكيد على مواصلة الجهود المصرية لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة.

Email