حمد بن عيسى:التعاون يمكّن العرب من صد التدخلات الخارجية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أن التحديات الإقليمية تتطلب مزيداً من الجهود من الدول العربية. وقال ملك البحرين في كلمته أمام القمة، إن رئاسة المملكة العربية السعودية للقمة الـ29 ستعود على جميع الدول بعميم الخير وستجعل الأمة العربية قادرة على المضي قدماً نحو تعزيز العمل المشترك وصون الأمن القومي العربي، مؤكدا أن التعاون بين الأشقاء هو ما يحفظ للدول العربية مقدراتها ويضمن أمنها واستقرارها لتتمكن من صد التدخلات الخارجية المتكررة في الشؤون الداخلية، فضلاً عن إعادة ترتيب الأوضاع في المنطقة العربية.

وحول القضية الفلسطينية أكد موقف بلاده الثابت في دعم الشعب الفلسطيني وقيادته، مشددا على ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل الذي يضمن إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة كاملة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الملك حمد بن عيسى أن المجتمع الدولي مطالب بالقيام بدور أكبر لفرض وتنفيذ قراراته وإحياء الأجواء الإيجابية التي تتيح المزيد من الفرص لإنجاح مسارات التسويات السياسية للقضايا والأزمات العربية والإقليمية، وإيقاف التدخلات الخارجية، وتوفير الحماية اللازمة للشعوب المتضررة من جراء ذلك، وصولاً إلى حلول عملية تعيد لتلك الدول قدرتها على حفظ سيادتها وأمنها واستقلالها.

Email