ضمن إطار اهتمام الإمارات بتطوير البنية التحتية في اليمن

«الهلال الأحمر» يدعم مشروع مياه عتق في شبوة

سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مولداً كهربائياً قدرته 100 كيلو وات لمشروع مياه عتق (العوشة) بمحافظة شبوة، والذي يوفر المياه لأكثر من 5 آلاف نسمة، وذلك استمراراً للمساعدات التي تقدمها دولة الإمارات للشعب اليمني لتخفيف معاناته وتوفير خدمات أفضل له في المناطق المحررة وتطوير البنية التحتية في اليمن.

وأكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة، أحمد محمد النيادي في تصريحات له أن دعم المشروع يأتي أيضاً في إطار اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بمشاريع البنية التحتية بمحافظة شبوة وتخفيف معاناة المواطنين من شح المياه وتقديم خدمات أفضل لهم.

ولفت النيادي إلى سعي الهيئة بشكل حثيث لحل مشكلات نقص المياه وندرتها في مناطق محافظة شبوة باعتبارها مناطق تعاني شحاً فيها.. وشدد على أن مشكلة نقص المياه تعد أكبر مشكلة يواجهها أهالي المناطق الصحراوية، لذا حرصت هيئة الهلال الأحمر على دعم هذا المشروع المهم لتوفير مياه الشرب والري والتخفيف على الناس مشقة الحصول على الماء من خلال مشاريع مياه متنوعة.

توقيع اتفاقيات

إلى ذلك وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اتفاقيات عمل مع محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وتعز لتنفيذ المرحلة الأولى من مشاريع المياه والتعليم والغذاء بقيمة 9 ملايين درهم .ووقع الاتفاقيات محافظو كل من الضالع ولحج وابين ووكيل محافظة تعز ومدير مؤسسة المياه في عدن فيما وقعها عن الهيئة المهندس سعيد آل علي مدير الهلال الأحمر الإماراتي بعدن. وقال محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله التركي خلال التوقيع : ندشن اليوم توقيع اتفاقية بين السلطة المحلية بمحافظة لحج والهلال الأحمر الإماراتي لتنفيذ مشاريع المرحلة الأولى بقيمة 2 مليون درهم .

تعليقات

تعليقات