متفرقات

طائفية

أصدرت ميليشيا الحوثي الإيرانية، توجيهات جديدة وملزمة إلى جميع مدارس العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها تتضمن توجيهات طائفية. وقالت مصادر تربوية إن الميليشيا وجهت خطاباً رسمياً إلى المدارس تمنعهم من إقامة أي حفلات تخرّج مختلطة، أو عرض أي أغانٍ أو أناشيد غربية، أو إقامة أي بازارات خيرية، كما طلبت الجماعة من المدارس تقديم خطة مسبقة إلى إدارة التربية تتضمن شرحاً تفصيلياً عن أي أنشطة مزمعة.

26

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بمدينة مأرب الدورة الثالثة من المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن. وتشمل الدورة الثالثة، إعادة تأهيل 26 طفلاً جندتهم ميليشيا الحوثي من محافظات يمنية مختلفة، ضمن المرحلتين الثالثة والرابعة، التي تستهدف تأهيل 80 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب في اليمن.

وسيخضع الأطفال المجندون والمتأثرون بالحرب، على مدى شهر كامل، لدورات تأهيلية اجتماعياً ونفسياً تهدف إلى إعادتهم إلى حياتهم الطبيعية وإنهاء آلامهم النفسية جراء الانتهاكات والصدمات السلبية التي تعرضوا لها نتيجة أخذهم قسراً من قبل الميليشيا إلى جبهات القتال أو تأثرهم بمؤثرات الحرب الأخرى.

462

بلغت إيرادات مكتب جمارك وادي وصحراء حضرموت ستة مليارات و462 مليون ريال خلال الفترة من يناير- مارس 2018 بانخفاض قدره 782 مليون ريال عن الفترة المقابلة من العام الماضي.

وأرجع مدير مكتب الجمارك عاشور قفزان أسباب النقص إلى انخفاض الإقبال على الترسيم، واستيراد بعض السلع التجارية من قبل التجار عبر منفذ الوديعة البري وتوقف استيراد مواد البناء وصهاريج الغاز.

تعليقات

تعليقات