متفرقات

خطاب

توجه أمس الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إلى المملكة العربية السعودية، حيث سيلقي خطاباً أمام القمة العربية الـ29، وفقاً لما أفادت به الأمم المتحدة.

وذكر بيان للمنظمة الأممية أن غوتيريس سيلتقي بهذه المناسبة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كما سيعقد اجتماعات ثنائية مع القادة العرب على هامش القمة التي ستعقد اليوم الأحد.

وفي الرياض، سيحضر الأمين العام الاجتماع 16 لمجلس الأمم المتحدة الاستشاري لمكافحة الإرهاب، حيث سيلقي كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

تحرك

أكد وزير الخارجية في حكومة الوفاق الليبية محمد طاهر سيالة عن ثقته بأن القمة العربية 29 التي تستضيفها السعودية، ستكون نقطة ارتكاز في طريق التحرك العربي المطلوب في هذه المرحلة، لتحريك الجمود في مختلف مجالات العمل العربي المشترك.

وقال سيالة في تصريح صحافي: إن انعقاد القمة يأتي في وقت تشهد فيه الأمة العربية أوضاعاً غير مسبوقة وأزمات، أعاقت القدرة على تنفيذ الرؤى وتحقيق الأهداف التي تصبو إليها أمتنا العربية، في إطار العمل العربي المشترك، وأزمات أوصلت المواطن العربي إلى مرحلة اليأس والإحباط، وأصبح معها التحرك الفعال مطلباً ملحاً.

وأكد أن بلاده تعول كثيراً على انعقاد هذه القمة في زيادة التضامن العربي، وتكثيف التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، وتحقيق توافق بشأن الخروج برؤية عربية موحدة تكون ركيزة لصياغة استراتيجية شاملة للأمن العربي.طرابلس- وكالات

618

جهزت وزارة الثقافة والإعلام السعودية مركزين إعلاميين لتغطية أعمال القمة العربية الـ 29، التي ستعقد اليوم الأحد، الأول في فندق ميركيور في الخبر، والآخر في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» في الظهران.

وأوضح مدير العلاقات الإعلامية والعامة في الإعلام الخارجي بوزارة الثقافة والإعلام المشرف على المراكز الإعلامية في القمة العربية خالد مطاعن أن عدد الإعلاميين المسجلين لتغطية أعمال القمة بلغ حتى الآن 618 إعلامياً، مشيراً إلى مشاركة صحافيين من وكالات أنباء عالمية، إضافة إلى المحطات الفضائية، الذين تم التواصل معهم. الرياض- وكالات

تعليقات

تعليقات