كأس العالم 2018

بالأرقام

10 %

«ترشّح 22 حزباً إلى الانتخابات البلدية في تونس من جملة 211 حزبا موجودة قانونيا، ما يؤشر على أن 10 في المئة فقط من أحزاب تونس ستشارك في الانتخابات البلدية المقبلة، على اعتبار أن 189 حزبا غير معنية بالانتخابات البلدية.

ولا تبدو معظم الأحزاب السياسية، التي يفوق عددها مائتي حزب، متحمسة لإجراء الانتخابات البلدية في موعدها بسبب عدم قدرتها على تغطية مختلف البلديات البالغ عددها 384 بلدية، وهو ما دفع بعض القيادات السياسية للدعوة إلى تأجيل الانتخابات البلدية إلى بداية السنة المقبلة لأسباب متعددة، بعضها محاولة لربح المزيد من الوقت وترتيب الأولويات.

والبحث عن مرشحين في مناطق الحكم المحلي المقبل، والبعض الآخر مرتبط بتخوف الأحزاب الصغيرة من سيطرة حزبي النداء والنهضة على المشهد السياسي المحلي من جديد بعد تمسكهما بإجراء الانتخابات البلدية في موعدها.

وقال عضو في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، إن الإقبال على التسجيل في السجلات الانتخابية المتعلقة بالانتخابات البلدية المقبلة «ضعيف للغاية»، مشيرا إلى أن الأحزاب السياسية، ومنظمات المجتمع المدني غير مهتمة بهذه المحطة الانتخابية المهمة. 

4

أكد اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية في مصر، أن الرؤية الاستراتيجية للوزارة ودعم الاستثمار بالمحافظات خلال الفترة المقبلة، تتركزعلى 4 محاور رئيسية سيتم العمل على تنفيذها.

وقال الجندي،، إن المحور الأول يتمثل في المشروعات الحالية والمستقبلية بالمحافظات.

وأضاف المحور الثاني خاص بتمكين المحافظات لإدارة عملية التنمية أ، مشيرا إلى أن تصميم موازنة برامج مستقلة على كل المستويات .

ويخص المحور الثالث الخاص بتحسين تقديم الخدمات والإسراع بإجراءات الاستثمار

وفيما يخص المحور الرابع الذي يتمثل في الارتقاء بمستوى العاملين بالإدارة المحلية قال الوزير، إن استراتيجية التنمية الاقتصادية المحلية لكل محافظة بتحديد الميزة التنافسية والفرص الاستثمارية المتاحة للاستثمار في المحافظات. 

6000

أفرجت وزارة التربية في الجزائر عن الشبكة الجديدة للأجور الخاصة بالتربية الوطنية، حيث سيستفيد الموظفون المعنيون من الترقية من زيادات في الرواتب، تصل إلى 6 آلاف دينار (40 يورو) تصرف بأثر رجعي بدءاً من 2014 وهو تاريخ التوقيع على المرسوم الرئاسي.

وسيستفيد موظفو التربية الوطنية، من ترقيات في «التصنيف»، بناءً على المرسوم الرئاسي رقم 14/‏266 المعدل والمتمم للمرسوم الرئاسي رقم 07-304، المتعلق بالشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم ويثمن شهادة الليسانس وشهادة الدراسات الجامعية التطبيقية، حيث تمت ترقية رتبة مستشار تربية برتبتين كاملتين مع إسقاط رتبة مستشار رئيسي .. الجزائر - وكالات

10

وزعت المنظمة الدولية للهجرة 10 مولدات كهربائية جديدة تكفي لتشغيل إنارة مدرسة في حال غياب انقطاع الكهرباء على مدارس بسرت، بالتعاون مع جمعية أهالي سرت الخيرية.

وقال مدير مكتب تعليم سرت، مفتاح عبدالكافي، في تصريح صحافي إن إدارات المدارس تسلمت مولدات كهربائية جديدة تكفي لتشغيل إنارة مدرسة في حال غياب انقطاع الكهرباء من الشبكة العامة.

وأضاف عبدالكافي أن المدارس التي تسلمت مولدات الكهرباء هي مدرسة اليرموك والشهيد وطلائع النصر وسرت المركزية والصقور والمجد وسناء يوسف والفجر الجديد بالغربيات. وأشار إلى أن هذه الدفعة هي الأولى من دفعات أخرى، تأتي في إطار دعم ومساعدة مراقبة التعليم بسرت.

تعليقات

تعليقات