كأس العالم 2018

بدعم من قواتنا المسلحة

«التحالف» يدمر تعزيزات للحوثيين في تعز

شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، وبإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، سلسلة غارات جوية استهدفت تدمير تعزيزات وآليات عسكرية ومواقع تجمعات لميليشيات الحوثي الإيرانية في منطقة البرح بمديرية مقبنة غربي تعز،.

منيت على إثرها الميليشيات بالهزيمة والانكسار تاركة خلفها عتادها وقتلاها وسط تركيز قوات الجيش اليمني والمقاومة على دحر الحوثيين في مناطق موزع والوازعية والبرح، ما يسهم في قطع خطوط إمداد هامة للميليشيات لعدد من جبهاتها. كما أحرز الجيش الوطني اليمني، مسنوداً بالتحالف العربي تقدماً جديداً في مديرية ردمان شمال محافظة البيضاء حيث تمكن من تحرير عدد من المواقع المهمة.
غارات
واستهدفت غارات التحالف العربي نقطة تفتيش تابعة لميليشيات الحوثي في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، في حين تشهد جبهات القتال مواجهات مع ميليشيات الحوثي الإيرانية تتركز أغلبها في مديرية موزع ومحيط معسكر خالد بن الوليد والتلال الجبلية المحاذية لمديرية حيس، لتضييق الخناق على الميليشيات وسط خسائرها المتتالية وفرار عناصرها من مختلف جبهات القتال.


وتشهد جبهات القتال على الساحل الغربي لليمن استمرار تنفيذ العمليات العسكرية النوعية المسنودة بالتحالف العربي التي تستهدف مواقع تمركز ميليشيات الحوثي الإيرانية وإنهاك قدراتها العسكرية.


وتصدت قوات الجيش اليمني والمقاومة لمحاولات تسلل بائسة لعناصر ميليشيات الحوثي الإيرانية باتجاه منطقة القطابا جنوب مديرية التحيتا، تكبدت على إثرها الميليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح وسط عمليات تمشيط واسعة ومستمرة لتطهير ما تبقى من جيوب للمتمردين في بعض المناطق بجبهة الساحل الغربي لليمن.


وتقدم القوات المسلحة الإماراتية ضمن قوات التحالف العربي إسناداً عسكرياً و دعماً لوجستياً للعمليات البرية والجوية والبحرية دعماً لليمن الشقيق لتخليصه من المخطط الإيراني الإرهابي عبر ميليشيات الحوثي الانقلابية.
تقدم
وحققت قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي، تقدمًا جديدًا في مديرية ردمان شمالي محافظة البيضاء، حيث تمكنت من تحرير عدد من المواقع المهمة بما فيها «سوق قانية» وسط انهيار واسع في صفوف الميليشيات.


وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن أبطال الجيش الوطني تمكنوا، من تحرير «جبل الحنكة» و«جبل العفير» و«جبل الهداه» و«سوق قانيه» والجبال المحيطة به بالكامل بما فيها «جبل صينية»، إضافة إلى تحرير «مفرق العبديه» وطلائع الجيش الوطني تصل إلى محيط «هضبة يسبل».
استعادة مواقع
في الأثناء، قالت مصادر ميدانية إن قوات الشرعية استطاعت، وبدعم من التحالف العربي، السيطرة على سوق قانية المركزي، بعد مواجهات عنيفة مع عناصر ميليشيا الحوثي.


من جهة أخرى، استهدفت مقاتلات التحالف عرضاً عسكرياً للميليشيات في غرب صنعاء قتلت خلاله العشرات من المسلحين بالتزامن وتحرير عدة مواقع في منطقة قانية بين محافظتي مأرب والبيضاء.
مقتل قيادي
قتل قيادي بارز في ميليشيا حوثي خلال مواجهات مع قوات الشرعية في مديرية الظاهر غرب صعدة.


وقالت مصادر عسكرية إن القيادي الميداني أبو جبريل، المشرف على جبهة الخوبة، قتل مع عدد من مرافقيه خلال مواجهات مع قوات الشرعية في جبهة الملاحيظ التابعة لمديرية الظاهر جنوب غرب محافظة صعدة.

 

 

 

 

 

تعليقات

تعليقات