لقاء

السيسي: مصر حريصة على التعاون مع قبرص

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حرص بلاده على التعاون المشترك مع قبرص في مختلف المجالات، وذلك خلال استقباله أمس وزير خارجية قبرص نيكوس خريستودوليديس.

وصرح الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الرئيس السيسي عبر عن التقدير لمواقف قبرص الداعمة لمصر، مؤكداً ما تتسم به العلاقات المصرية القبرصية من خصوصية وتميز، وحرص مصر على تعزيز آليات التعاون مع قبرص في جميع المجالات. كما أشاد بالتعاون القائم في إطار الآلية الثلاثية مع اليونان، ولاسيما في مجال الطاقة في شرق المتوسط، مشيراً إلى أهمية مواصلة العمل على الارتقاء بالتعاون على صعيد مختلف المجالات بما يُحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وأضاف الناطق الرسمي أن وزير خارجية قبرص نعبر خلال اللقاء عن اعتزاز قبرص بما يربطها بمصر من علاقات تعاون متميزة وصلت إلى مستوي غير مسبوق خلال السنوات الماضية، وأصبحت تمثل نموذجاً للتعاون البناء بين دول المتوسط.

وأكد الوزير القبرصي على ما تتمتع به مصر من مكانة متميزة وثقل إقليمي ودور محوري في المنطقة، فضلاً عن دورها الرئيسي في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، مثمناً في هذا الإطار ما حققته مصر من نجاح وتقدم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار، وما تشهده من تقدم وتطور في شتي المجالات.

وأعرب وزير خارجية قبرص عن اهتمام بلاده بتطوير آلية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص، مشيراً إلى أنها تعد أداة ناجحة للتنسيق والتعاون في تنفيذ مشروعات مشتركة تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذه الدول.

تعليقات

تعليقات