فلسطينيون:«الجزيرة» تسوّق لرواية الاحتلال حول قتل متظاهري غزة

يرى مراقبون وإعلاميون فلسطينيون، أن قناة «الجزيرة» القطرية تروّج للرواية الإسرائيلية، بأن فلسطينيين نجحوا بالتسلل إلى داخل السياج الفاصل بين قطاع غزة ومناطق الـ 48، في تبرير خطير لارتفاع وتيرة القتل ضد المحتجين السلميين.

وفي غمرة الأحداث، كان لافتاً أن تصريحات وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، الذي وصف المجتمع الدولي بـ «المنافق» لأنه طالب بفتح تحقيق ضد قتل 19 فلسطينياً خلال فعاليات الجمعة الماضي، وطالب بضرورة الانتباه إلى الفلسطينيين الذين «يخترقون» السياج الفاصل للقيام بأعمال وصفها بـ «الإرهابية».

في هذا السياق، يرى الإعلامي عماد موسى أن ليبرمان وجد ضالته في قناة «الجزيرة» التي أخذت تردد خلال مسيرات العودة السلمية بأن العشرات من الشبان نجحوا في اجتياز السياج الفاصل، لافتاً إلى أن هذا الخبر العاري من الصحة، لم يرد إلا في وسائل الإعلام الإسرائيلية، التي حاولت تبرير جرائمها ضد المحتجين الفلسطينيين.

بدوره، استهجن الكاتب والمحلل السياسي محمد جودة، ما أقدمت عليه «الجزيرة» من الترويج لآلة الإعلام الإسرائيلية، علماً بأن مسيرات العودة، لا تخرج عن الطابع الشعبي السلمي، لافتاً إلى أن هذا العمل المأجور، هدف لتبرير جرائم القتل ضد المتظاهرين، وإحباط معنويات المشاركين بمسيرات العودة.

تعليقات

تعليقات