هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تسلّم معدات صحية في عدن

سلّمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي معدات جديدة لمؤسسة المياه والصرف الصحي في محافظة عدن اليمنية، شملت ست لوحات تحكم لمضخات المجاري «الصرف الصحي» سيتم تركيبها في محطات الدرين والكليّة دار سعد والمنصورة والممدارة والزريبة الشيخ عثمان وعمر المختار.

وأشاد وكيل محافظة عدن، محمد نصر الشاذلي، بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة لمؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة من خلال ذراعها الإنسانية في اليمن «الهلال الأحمر الإماراتي» الذي بدأ منذ 2015 جاهداً في انتشال المؤسسة من الوضع الصعب الذي كانت تعيشه، مؤكداً أن هذا الدعم أسهم بشكل كبير في النهوض بعمل المؤسسة سواء في مجال المياه أو الصرف الصحي.

من جانبه، أوضح مدير مؤسسة المياه بعدن، المهندس علوي المحضار، أن المعدات التي تم تسلُّمها من الهلال الأحمر الإماراتي في 2017 منها 15 محركاً تم تركيبها في الحقول الثلاثة «بئر أحمد - بئر ناصر - دار المناصرة»، وتم تركيب ثمانية محركات في آبار دار المناصرة، وأسهم هذا في رفع القدرة الإنتاجية للمياه من 85 ألف متر مكعب إلى 105 آلاف متر مكعب، وبهذا استطعنا أن نضخ المياه إلى كل المناطق بمحافظة عدن.

وأضاف أنه سبق أن تسلمت مؤسسة المياه 65 مضخة ومحركاً في نهاية عام 2015، إضافة إلى قيام الهلال الأحمر الإماراتي بدفع رواتب عمال المؤسسة لفترة ستة شهور بقيمة تقدر بنحو 18 مليون درهم إماراتي، مشيراً إلى أن كل ذلك الدعم أسهم في انتشال مؤسسة المياه والصرف الصحي من الوضع الذي كانت عليه.

ومن ناحيته، ثمن نائب مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي، المهندس زكي حداد، الدعم الذي قدمه الهلال الأحمر الإماراتي للمؤسسة البالغ عدد مشتركيها 133 ألف مشترك، أي ما يزيد على مليون مستهلك، موضحاً أن هناك 12 مضخة ذات جودة عالية قادمة من ميناء دبي، وعند وصولها ستنتهي ظاهرة طفح المجاري المنتشر في بعض مديريات عدن.

تعليقات

تعليقات