#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

توسّع

تركيا تنشئ نقطة مراقبة جديدة بمنطقة خفض التصعيد في إدلب

أعلنت هيئة الأركان التركية، أمس، إنشاء نقطة المراقبة التاسعة في منطقة خفض التصعيد بإدلب، شمالي سوريا. ونشرت هيئة الأركان عبر حسابها الرسمي على «تويتر»: «القوات المسلحة التركية تنشئ نقطة المراقبة التاسعة في إدلب».

ونقلت صحيفة الوطن السورية في وقت سابق، عن مصادر أهلية في إدلب: إن تظاهرة خرجت بإيعاز من المسلحين ضمت نحو 400 شخص من أبناء العشائر، وتجمعت عند نقطة المراقبة التركية قرب صوامع قرية الصرمان شرق معرة النعمان طالبت الأتراك بنشر نقاط مراقبة جديدة لحماية المنطقة.

على صعيد آخر، كانت تركيا قد حذرت فرنسا من تكرار ما وصفته بـ«الخطأ نفسه»، الذي ارتكبته الولايات المتحدة بإرسال قوات إلى مدينة منبج السورية، التي تهدد أنقرة بمهاجمتها لطرد الميليشيا الكردية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إن بلاده ستوسع هجومها ضد وحدات حماية الشعب الكردية إلى البلدة الواقعة في شمال سوريا.

وذكرت صحيفة «يني شفق» التركية الموالية للحكومة، إن فرنسا نشرت 50 جندياً في منبج لدعم وحدات حماية الشعب الكردية، في حين قالت وكالة أنباء الأناضول التي تديرها الدولة، إن 100 من القوات الخاصة الفرنسية قد نُشروا في خمس قواعد بالمناطق التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب في سوريا.

تعليقات

تعليقات