#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

45

قال وزير النقل المصري د. هشام عرفات، إن الوزارة تقوم بخطة تطوير شاملة للسكة الحديد لم تحدث منذ عام 1960، تشمل إنشاء شبكة من الإشارات الحديثة بطول 930 كيلومتراً تقريباً على مستوى الجمهورية، وتجديد القضبان وتحديث أسطول عربات السكة الحديد، التي تجاوز عمرها الافتراضي 45 عاماً، والجرارات التي متوسط عمرها 40 عاماً، بتكلفة تصل إلى 60 مليار جنيه.

وأشار الوزير، في مؤتمر صحافي لشرح خطة تطوير السكة الحديد، إلى أن أمن المواطن يأتي في المرتبة الأولى ثم الخدمة وبعدها المواعيد، موضحاً أن المرفق كان ينقل 600 رحلة يومياً في عام 1959، منها 200 رحلة في خط حلوان/‏ المرج القديم، والذي تحول إلى مترو أنفاق، بينما ينقل حالياً 900 رحلة رغم أن الشبكة لم يحدث بها زيادة في الأطوال منذ 60 عاماً باستثناء بعض الخطوط التي تم ازدواجها.

وخاطب عرفات ركاب السكة الحديد قائلاً: «اصبروا معنا وتحملونا في خطط التطوير التي سنبدأ جني ثمارها ابتداء من العام المقبل»، مؤكداً أنه خلال عام ونصف ستزيد الخطوط بنسبة 20 في المئة وستصل إلى 1200 رحلة بدلاً من 900 رحلة حالياً، كما أن زمن الرحلات سيقل وستصل مدة رحلة قطار القاهرة/‏ أسوان 10 ساعات بدلاً من 12 ساعة حالياً.

وأعلن الوزير عن التوجه لزيادة أسعار تذاكر القطارات عقب الانتهاء من العام الدراسي الحالي، مضيفاً أنه سيتم حالياً توسيع قاعدة الاشتراكات.

تعليقات

تعليقات