انهيارات متسارعة للميليشيا في صعدة وغرب تعز

بإسناد إماراتي..تدمير مخازن أسلحة حوثية في الحديدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

دمرت مقاتلات التحالف العربي، بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، مخازن أسلحة للميليشيا في الحديدة بعد ساعات على مهاجمة ناقلة نفط في المياه الإقليمية فيما أكد الجيش الوطني أنه يقترب من منطقة مران مهد انطلاق الميليشيا في وقت استنفر الحوثي النساء والأطفال من أجل الزج بهم في معارك صعدة.

وشنت مقاتلات التحالف لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية - وبإسناد من القوات المسلحة الإماراتية - سلسلة غارات نوعية استهدفت تدمير مواقع عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي الإيرانية في ضواحي الحديدة، وتعزيزات عسكرية في منطقة المبرز بمديرية جبل راس كانت في طريقها إلى الجراحي بجبهة الساحل الغربي لليمن، أسفرت عن وقوع عشرات القتلي والجرحى في صفوف الحوثيين.

كما استهدفت الغارات الجوية مخازن أسلحة وذخائر وتجمعات للميليشيا في مديرية موزع ومنطقتي العمري والبرح غربي محافظة تعز وخلفت خسائر فادحة في صفوف الميليشيات وأنهكت قدراتهم العسكرية. وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش اليمني قامت بهجوم مباغت على تجمعات الميليشيات في مديرية جبل راس التي تشرف على مدريات الجراحي وبيت الفقيه وزبيد وسط فرار لعناصر الميليشيا وارتباك في صفوفهم.

وأشار إلى أن استهداف مواقع الميليشيا في مديرية جبل راس يقطع التمدد الحوثي إلى أكثر من جهة باعتبارها موقعا استراتيجيا من حيث الارتفاع وكونها مفترقا لعدد من الطرق والممرات الواصلة بين مدن محافظة تعز وإب والحديدة.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش اليمني والمقاومة تصدت لكافة محاولات التسلل البائسة لميليشيا الحوثي نحو المناطق المحررة بجبهة الساحل الساحل الغربي.

إلى ذلك، ذكرت مصادر عسكرية أن مقاتلات التحالف استهدفت معسكر الدفاع الساحلى والمطار الحربي في ميناء الحديدة، عقب ساعات من تنفيذ ميليشيا الحوثى لعملية إرهابية استهدفت ناقلة نفط في المياه الإقليمية.

عمليات صعدة وفِي محافظة صعدة أكد قائد محور المحافظة، العميد عبيد الأثلة، أن الميليشيا الحوثية تعيش حالة من الإرباك نتيجة محاصرتها في معقلها الأول واقتراب الجيش الوطني من مسقط رأس زعيم التمرد في مران وسط المحافظة.

وقال الأثلة إن الحوثيين في صعدة أصبحوا يستنفرون النساء، بعد أن جندوا الرجال والأطفال، والدفع بهم على جبهاتهم.

اقتحام قانية

في السياق، شن طيران التحالف العربي غارات جوية استهدفت تجمعات ومواقع ميليشيا الحوثي بمنطقة قانية الوقعة بين محافظتي مأرب والبيضاء الأمر الذي أتاح لقوات الشرعية اقتحام مواقع الميليشيا في المديرية. وقالت مصادر محلية لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان غارات التحالف دمرت أسلحة وذخائر تابعة للمليشيا الانقلابية.

وقالت مصادر يمنية إن قوات الشرعية دخلت مديرية قانية ونشرت نقاط التفيش في الطريق الرابط بين المحافظتين، وسط انهيار لميليشيا الحوثي الإيرانية.

نهب

نهبت ميليشيا إيران مخصصات عمال النظافة في العاصمة صنعاء ما جعل العمال يبدأون إضراباً عاماً عن العمل.

ووفق مصادر نقابية فإن عمال النظافة في العاصمة صنعاء بدأوا إضراباً شاملاً عن العمل حتى إشعار آخر، بعد نهب ميليشيا الحوثي الإيرانية إيرادات صندوق النظافة والتحسين. وطالبت النقابة بسرعة العمل على رد الاعتبار لصندوق النظافة والتحسين بسبب ممارسات الحوثيين غير القانونية، مؤكدة على وضع حد لتلك الممارسات كما طالبت بسرعة صرف رواتب عمال وموظفي البلديات والبيئة لشهر مارس 2018 دون تأخير.

Email