الجامعة العربية تؤكد أهمية دور الإعلام الإلكتروني في مكافحة الإرهاب

أكّد المستشار فوزي الغويل، مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، أهمية دور الإعلام الإلكتروني في التصدي للتحديات والتهديدات التي تواجه الأمن القومي العربي، وفي مقدمتها الإرهاب.

جاء ذلك في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للاجتماع الثاني عشر للجنة العربية للإعلام الإلكتروني التابعة لمجلس وزراء الإعلام العرب التي انطلقت أعمالها، أمس، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة عبد الله إبراهيم العثمان، المشرف العام على تقنية المعلومات بوزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية، والذي تترأس بلاده الدورة الحالية للمكتب التنفيذي للمجلس.

شارك في الاجتماع ممثلو الدول الأعضاء لدى الجامعة العربية وعدد من المنظمات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.

وأكد الغويل أهمية تفعيل الدول العربية للقرارات والتوصيات الصادرة عن مجلس وزراء الإعلام العرب، فيما يخص الإعلام الإلكتروني.

وقال إن جدول الأعمال سيناقش على مدى يومين متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن الاجتماع الحادي عشر للجنة، بالإضافة إلى مناقشة واقع الإعلام الإلكتروني في المنطقة، وكذلك تطوير الموقع الإلكتروني للجنة والتفاصيل الفنية الخاصة به، موضحاً أن النتائج التي ستصدر عن الاجتماع سترفع إلى اللجنة الدائمة للإعلام العربي المقرر عقدها في مايو المقبل لمناقشتها ورفعها لاحقاً إلى مجلس وزراء الإعلام لاعتمادها والعمل بها.

من جهته، استعرض عبد الله العثمان، رئيس الاجتماع، التقرير المقدم من وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية حول آخر المستجدات فيما يتعلق بجهود تفعيل الموقع الإلكتروني للجنة.

تعليقات

تعليقات