محمد آل جابر: التحالف يعمل على 3 محاور للعمل الإنساني

أكد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، أن التحالف العربي بقيادة السعودية بالتعاون مع الأمم المتحدة والدول الراعية للسلام في اليمن، اتخذ خطوات كبيرة وفعالة لرفع المعاناة عن الشعب اليمني وتعزيز العمل الإنساني.

وذكر في حلقة نقاشية على هامش مؤتمر الاستجابة للخطة الإنسانية في جنيف، أن هذه الخطوات تجري عبر ثلاثة محاور رئيسية، الأول مراجعة وتطوير وتحسين عمل الآلية التابعة للأمم المتحدة للتحقق والتفتيش، وإعلان خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، والثالث تحسين الوضع الاقتصادي لليمن من خلال دعم المملكة للبنك المركزي اليمني بملياري دولار، لتحسين سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الصعبة.

وأوضح آل جابر، أن خطة العمليات الإنسانية، تتجاوز تقديم الغذاء والدواء والإيواء إلى زيادة عدد الواردات الإغاثية والبضائع التجارية من 1.1 مليون طن شهرياً إلى 1.4 مليون طن شهرياً، إضافة إلى دعم خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، بتبرع المملكة ودولة الإمارات بمليار دولار لمنظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن.

وأضاف أن المملكة ودول التحالف أنشأت مع بداية إعلان خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة، ليتولى تنفيذ الخطة وتسهيل عملية الوصول والتوزيع داخل اليمن مع جميع المنظمات والجهات ذات العلاقة.

تعليقات

تعليقات