الإمارات تسلم معدات خاصة للدفاع المدني في عدن

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس دعماً جديداً لجهاز الدفاع المدني بمدينة عدن بتسليمها معدات خاصة بفرق الإطفاء، في وقت كرمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الفرق الرياضية المشاركة في بطولة أندية شباب محافظة شبوة.

سلمت دولة الإمارات العربية المتحدة جهاز الدفاع المدني بمدينة عدن معدات خاصة بفرق الإطفاء شملت 113 جهاز تنفس صناعي و100 بدلة و200 قفاز يد و200 جهاز إطفاء و300 خوذة إلى جانب 94 قناع وجه.

وثمن نائب مدير جهاز الدفاع المدني في عدن، سلطان مجاهد، هذا الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للأمن في عدن وخاصة جهاز الدفاع المدني والذي سلمه قائد خلية الشرطة التابع لقوات التحالف العربي بعدن. وقال إن دولة الإمارات سبق أن دعمتنا بعدد من الآليات والمعدات منها خمس سيارات إطفاء ومثلها للإنقاذ إضافة إلى بدل وأجهزة لفرق الإطفاء.

وأشاد بالوقفة النبيلة لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً إلى جانب الشعب اليمني حتى انجلاء محنته وتطبيع الحياة في مدنه وقراه.. منوهاً بأن الدعم الإماراتي شمل كل أوجه حياة اليمنيين وشكل بالنسبة لهم وقفة من الشقيق إلى جانبهم في مواجهة مصاعب الحياة وتكاليفها.

وأضاف سلطان مجاهد إن دعم دولة الإمارات العربية المتحدة المتواصل بتوجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ساهم في النهوض بجهاز الدفاع المدني وجعله في أفضل مستويات التأهب والاستعداد بعدما كاد يتوقف في أعقاب انقلاب ميليشيا الحوثي الإيرانية الإرهابية بسبب عدم توافر الإمكانيات والمعدات التي تؤهله للقيام بدوره المنوط به.

اختتام بطولة

إلى ذلك، اختتمت بطولة أندية شباب محافظة شبوة التي أقيمت على مدى شهر بمشاركة ثمانية أندية بتمويل ورعاية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وتوج بها نادي شباب المصينعة بعد فوزه على نادي تضامن عتق بركلات الترجيح، في المباراة النهائية التي جمعتهما على أرضية ملعب الخليفي بمدينة عتق، وسط حضور جماهيري كبير.

وكرم ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة، المهندس مبارك بن حمامة، ورئيس اتحاد الكرة اليمني علي الحرملي - بعد انتهاء المباراة - الفائزين في البطولة بجوائز مقدمة من هيئة الهلال. فقد تم تكريم نادي شباب المصينعة بكأس البطولة 2018، وبمبلغ 100 ألف ريال يمني، ونادي تضامن عتق بكأس وصيف البطولة وبمبلغ 50 ألف ريال يمني.

فيما تم تكريم أفضل لاعب في البطولة مازن عزيزان لاعب نادي تضامن عتق بدرع ومبلغ 10 آلاف ريال يمني، وهداف البطولة حارث بوحربة مهاجم نادي شباب المصينعة بدرع ومبلغ 10 آلاف ريال يمني، وأفضل حارس بسام فريد محمد حارس مرمى نادي الراية نصاب بدرع ومبلغ 10 آلاف ريال يمني.

كما تم تكريم اللاعب المثالي في البطولة وهو مبارك حسن عبدالله لاعب نادي الراية نصاب بدرع ومبلغ 10 آلاف ريال يمني، والنادي المثالي في البطولة نادي صمود الصعيد بدرع ومبلغ 10 آلاف ريال يمني.

تعليقات

تعليقات