#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

قائمة

احتجاجات في تطاوين التونسية للمطالبة بوظائف

شارك محتجون، أمس، في مسيرة وسط مدينة تطاوين جنوبي تونس، لمطالبة السلطات بتفعيل اتفاق سابق بتشغيل عاطلين في شركات بترولية في الجهة. ويحتج العاطلون في المسيرة، ضد سلوك الشرطة التي فضت اعتصاماً بالقوة ليل الأحد، وفتحت طريقاً رئيساً وسط المدينة كان مغلقاً بالحجارة والعجلات المطاطية، وإيقاف عدد من منفذي الاعتصام.

وأفادت تقارير إعلامية، بأن حالة من الاحتقان سيطرت على وسط المدينة أمس، وتطورت إلى مواجهات بين المحتجين والأمن، الذي انتشرت بوسط تطاوين لحماية المنشآت العامة.

ويطالب المحتجون أساساً، بإطلاق موقوفين من الاعتصام، وبفرص عمل، ودعوة الحكومة إلى تفعيل اتفاق مبرم منذ منتصف العام الماضي. في سياق آخر، أعلنت الرئاسة التونسية، الانتهاء من تحديد القائمة النهائية لجرحى وشهداء ثورة 2011، بعد نحو سبع سنوات من التقصي. وقدم رئيس الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية، توفيق بودربالة، للرئيس الباجي قايد السبسي، تقريراً حول نتائج أعمال الهيئة، الذي تضمّن النسخة النهائية لقائمة شهداء وجرحى الثورة، بحسب ما أعلنت الرئاسة. وستتولى رئاسة الحكومة في وقت لاحق، نشر القائمة بالرائد الرسمي (الجريدة الرسمية) للجمهورية التونسية.

تعليقات

تعليقات