#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

تنديد

دعوة فلسطينية إلى تحرك دولي عاجل لوقف الاعتداء على «الأقصى»

أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود أن اقتحام أعداد من المستوطنين المسجد الأقصى أمس، والذي يضاف إلى الاقتحامات اليومية، يدعو إلى تكاتف عربي وإسلامي وتحرك أممي من أجل وقف ومنع تلك الاقتحامات المرفوضة والمستنكرة التي تنفذها مجموعات المستوطنين تحت رعاية وحماية حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بل وبتحريض من حكومة الاحتلال التي تستغل كافة المناسبات، ومنها المناسبات الدينية لليهود، فتدفع بأدوات الاحتلال غلاة المستوطنين نحو الاعتداء على المقدسات في عاصمتنا مدينة القدس وخاصة المسجد الأقصى المبارك.

وقال المحمود إن حكومة الاحتلال تستغل الديانات السماوية من أجل تنفيذ مخططاتها الاستعمارية الاحتلالية الاستيطانية، وبمعنى آخر فهي تستغل (المقدس) للتغطية على فعلها ( المدنس).

وأوضح أن ما تقوم به حكومة الاحتلال وما ترتكبه مجموعات المتطرفين المستوطنين يومياً ضد المسجد الأقصى هو اعتداء غير مسبوق على أقدس مقدسات المسلمين من خلال تحريض احتلالي سافر يمس حرمات الديانات السماوية الثلاث التي ينتمي إليها شعبنا العربي الفلسطيني.

إلى ذلك، قام مستوطنو تجمع مستوطنات «غوش عتصيون»، أمس، بإغراق عشرات الدونمات المزروعة بالعنب في منطقة واد اشخيت المحاذي لتجمع المستوطنات شمال بيت امر بالمياه العادمة.

وأوضح الناشط الإعلامي محمد عياد عوض ان مياه المجاري اتت على عشرات الدونمات من أراضي المزارعين من عائلتي الصبارنة وبحر، ما سيؤدي لتلف هذه المزروعات والحاق خسائر فادحة للمزارعين.

تعليقات

تعليقات