بعد توقف دام 28 عاماً.. هبوط أول طائرة للخطوط العراقية في الرياض

عراقيان يسيران وسط شارع في الموصل ـــ أ.ف.ب

هبطت أمس، أول طائرة عراقية في مطار الرياض الدولي بالمملكة العربية السعودية بعد توقف ما يقرب من 28 عاماً في وقت، نفت وزارة الخارجية السعودية صحة أنباء ترددت حول زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى العراق. وذكر الحساب الرسمي للخارجية السعودية على «تويتر»،، «لا صحة لما تتداوله بعض وسائل الإعلام عن زيارة ولي العهد إلى جمهورية العراق الشقيقة».

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية «واس»، عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية قوله «لا صحة لما تتداوله بعض وسائل الإعلام عن زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى جمهورية العراق الشقيقة». وأضافت الوكالة «ونوه المصدر في ختام تصريحه، بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتطورات الإيجابية التي تشهدها مؤخراً في المجالات كافة».

وكانت أنباء ووسائل إعلام أفادت، بوقت سابق، بأنه من المحتمل أن يزور ابن سلمان بغداد قريباً.

وتشهد العلاقات العراقية السعودية تقارباً ملحوظاً بعد قرابة 3 عقود من توتر كبير وقطع للعلاقات الدبلوماسية بينهما. وأعلنت العراق والسعودية في أكتوبر الماضي تأسيس المجلس التنسيقي رسمياً، تبعها عودة هبوط الطائرات السعودية في مطارات العراق بعد توقف دام نحو 27 سنة. وهبطت أمس، أول طائرة عراقية في مطار الرياض الدولي بالمملكة العربية السعودية بعد توقف ما يقرب من 28 عاماً.

تعليقات

تعليقات