الميليشيات الإيرانية تشهد هزائم متلاحقة في جلّ المحافظات

يمنيون: الصواريخ الحوثية لن تهز عزيمة التحالف العربي

ت + ت - الحجم الطبيعي

عبر عدد من المواطنين اليمنيين عن استنكارهم واستيائهم الشديدين ورفضهم لإطلاق ميليشيا الحوثي الإيرانية الصواريخ الباليستية باتجاه المملكة العربية السعودية مستهدفة الأحياء السكنية والمدنيين مطالبين المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالتدخل للقضاء على الصواريخ والأسلحة التي تمتلكها الميليشيا لحماية اليمن والمنطقة من الشر الحوثي خاصة أن ميليشيا الحوثي لا تعترف بالقوانين والأعراف الدولية.

وأكدوا في استطلاع لوكالة أنباء الإمارات «وام» حول إطلاق ميليشيا الحوثي الإيرانية الصواريخ الباليستية باتجاه السعودية..«أن الأعمال الإجرامية للحوثيين لن تهز المملكة ولن تنال من عزيمة أبناء اليمن ودول التحالف العربي لتطهير كامل التراب اليمني من رجس الميليشيات الموالية لإيران».. مشيرين إلى أن «الحرب ستنهي آمال ميليشيا الحوثي الوهمية في سلخ اليمن من محيطه العربي وتنفيذها أجندة تستهدف أمن واستقرار المنطقة وسط إصرار اليمنيين ودول التحالف على استعادة الشرعية».

وقال المواطن اليمني يحيى محمد إن السعودية دولة شقيقة وهي تدعم اليمن في كافة المجالات ومنها المجال الإنساني واستهدافها بالصواريخ الباليستية من قبل الميليشيا الحوثية يمثل جريمة في حق المملكة، مطالباً المجتمع الدولي والأمم المتحدة التدخل للقضاء على الأسلحة والصواريخ التي تمتلكها الميليشيات.

واتفق معه في الرأي سالم عبدالله قائلاً: «إن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران واستهدافها أمن السعودية يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الميليشيات بالصواريخ الباليستية والأسلحة المهربة التي تستهدف بها تهديد أمن اليمن والمنطقة وهو ما يرفضه الشعب اليمني».

وتأكيداً على الرفض القاطع من أبناء اليمن للتواجد الإيراني على الأراضي اليمنية.. قال المواطن اليمني محسن عبدالله إن إطلاق الحوثيين صواريخ باليستية باتجاه المملكة أمر غير مقبول ومرفوض تماماً.. داعياً الله أن يديم نعمة الأمن والأمان على السعودية، مؤكداً وقوف أبناء اليمن مع أشقائهم السعوديين ضد محاولات المساس بأمنهم واستقرارهم.. مضيفا أن الدعم الإيراني للميليشيات بالصواريخ الباليستية والأسلحة لن يجني إلا الانكسار ولن ينال من إرادة أبناء اليمن ودول التحالف العربي.

المجتمع الدولي

وأشار محمد سيف إلى ضرورة انتباه المجتمع الدولي لخطورة الصواريخ الباليستية والأسلحة التي تمتلكها ميليشيا الحوثي على أمن المنطقة كونها لا تعترف بالقوانين والأعراف الدولية التي تجرم استهداف الأحياء السكنية والمدنيين الأبرياء وتنفذ أجندات شر إقليمية تستهدف بها أمن اليمن والمنطقة.

هزائم متلاحقة

ولفت عبدالقادر سالم إلى أن ميليشيا الحوثي الإيرانية تشهد هزائم متلاحقة ورفضاً تاماً من الشعب اليمني الذي يعاني ويلات انتهاكاتها، حيث تسبب انقلابها على الشرعية إلى سوء أحوال اليمنيين ما خلف مآسي حقيقية على كاهل أبناء اليمن.. مؤكداً أن استهداف صواريخ مليشيا الحوثي المملكة العربية السعودية يؤكد إفلاسها في تنفيذ أجندة إيران العدائية اتجاه الشعب اليمني والمنطقة.

خرق

يمثل إطلاق ميليشيا الحوثي الإيرانية الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان التي استهدفت بها تهديد أمن المملكة العربية السعودية والأمن الإقليمي والدولي خرقاً واضحاً للقرار الأممي 2216 والقرار 2231 ويعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني وتحدياً صريحاً لخرق القرارات والقوانين الدولية وتهديد أمن المملكة والأمن الإقليمي والدولي.

Email