التحالف يدمّر مخزن أسلحة للتمرد في ميدي.. والشرعية تسيطر على جبل استراتيجي

الجيش اليمني يحرّر معسكر طيبة في الجوف

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

حررت قوات الشرعية معسكراً مهماً في أطراف محافظة الجوف مع محافطة صعدة، فيما دمرت مقاتلات التحالف مخزن أسلحة للمليشيات في مديرية ميدي بمحافظة حجة.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن قوات الجيش الوطني حررت معسكر «طيبة الاسم» الاستراتيجي من قبضة ميليشيا الحوثي، في مديرية برط العنان شمالي غرب محافظة الجوف.


وأوضح المركز، أن الميليشيا كانت تستخدم المعسكر كنقطة لتجميع مقاتليها وحشد التعزيزات إليه من محافظة صعدة وغيرها من المناطق لأنه يفصل بين المحافظتين. وأشار إلى أنه بالسيطرة على معسكر «طيبة الاسم» ستتمكن قوات الجيش من قطع خطوط إمداد الميليشيا من منطقة الظهرة ووادي القعيف.


وكان الجيش أطلق عملية عسكرية واسعة قبل أيام تمكنت فيها قوات الجيش من استعادة مساحات واسعة في مديرية برط العنان ووصلت إلى منطقة بروم جنوب معسكر طيبة الاسم.
في السياق، أغارت مقاتلات التحالف العربي على مواقع وثكنات تتحصن فيها ميليشيا الحوثي الانقلابية في مديرتي المصلوب والمتون، غربي الجوف. وذكرت مصادر عسكرية أن طيران التحالف استهدف أهدافاً دقيقة لميليشيا الانقلاب، لافتاً إلى أن الغارات خلفت قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا.



جبل استراتيجي

إلى ذلك، تمكنت قوات الجيش اليمني من السيطرة على جبل حمالة الإستراتيجي بكرش. وقال قائد مقاومة حمالة، وسام الجريوي، في تصريح لوسائل الإعلام ان الجيش والمقاومة تمكنا، إثر موجة مواجهات شرسة مع الميليشيات، من السيطرة على جبل حمالة الاستراتيجي بعد ثلاثة أعوام من سيطرة الميليشيات عليها.

وأشار الجريوي إلى وجود خسائر مادية وبشرية في صفوف الميليشيا الحوثية، منوهاً إلى ان الميليشيا تعد العدة لاستعادة الجبل لكنها تلقى مواجهة بصمود وعزيمة أبطال المقاومة.

ويعد جبل حماله الاستراتيجي واحداً من المواقع العسكرية المهمة، وتكمن أهميته بأنه يسيطر على الخط الرابط بين الشريجة والراهدة.
وقتل 24 من عناصر الميليشيا بينهم قياديون محليون عندما استهدفت مقاتلات التحالف تعزيزات للميليشيا في بلدة الراهدة على الطريق الرابط مع محافظة لحج.


وطبقاً لهذه المصادر فإن الميليشيات تتقهقر في أطراف محافظة لحج مع تقدم قوات الشرعية في بلدة كرش والسيطرة على عدد من المواقع هناك بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات تحالف دعم الشرعية باليمن.

مخزن أسلحة

وفِي محافظة حجة، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت مخزن أسلحة تابعاً لميليشيا الحوثي في مديرية ميدي.

وذكرت مصادر محلية أن الطيران الحربي استهدف مخزن أسلحة جنوبي منطقة المخازن بمديرية ميدي، حيث دمر المخزن، وسمع دوي انفجارات عنيفة كما تصاعدت ألسنة اللهب من المكان المستهدف.

Email