محلل سعودي: المملكة حريصة على الحشد ضد التدخّلات الإيرانية

الدفاعات السعودية صدت كل الخروقات الحوثية لحدود المملكة | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال المحلل السياسي السعودي عبد الهادي السلمي، إن المملكة العربية السعودية حريصة كل الحرص على توحيد الموقف العربي تجاه الخطر الإيراني، وقد ظهر ذلك بوضوح من خلال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن. وقال السلمي في تصريح لـ«البيان»: تمر علينا هذه الأيام ذكرى مرور ثلاثة أعوام على انطلاقة عمليات التحالف، والتي منذ انطلاقتها قد حرصت قيادة المملكة العربية السعودية على توحيد الموقف العربي تجاه الخطر الإيراني، ورأينا نتاج ذلك في قرارات القمة العربية السادسة والعشرين في العام 2015 في شرم الشيخ.

وتابع: «نص قادة العرب آنذاك على دعم عمليات عاصفة الحزم، وأكدوا ترحيبهم وتأييدهم الكاملين للإجراءات العسكرية التي يقوم بها التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن. وكذلك في بيان القمة العربية في العام 2016 في نواكشوط والتي أكدت القمّة في بيانها الختامي رفضها للتدخلات الخارجية في شؤون الدول العربية الداخلية خاصّة التدخلات الإيرانية، ذلك بما يؤكد التضامن العربي في مواجهة الخطر الإيراني، وبخاصة دور إيران في اليمن».

وحدة الأمة

وأشار المحلل السعودي إلى دعوة المملكة العربية السعودية في وقت لاحق لذلك إلى عقد جلسة طارئة في الجامعة العربية، لمناقشة كيفية التصدي للتدخلات الإيرانية في الدول العربية وخصوصاً دعمها وتسليحها لميليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن.

واستطرد: نتذكر هنا تصريح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في كلمة المملكة التي أكد فيها أن السعودية «لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا العدوان»، فالسعودية حريصة على توحيد الموقف العربي تجاه الخطر الإيراني في المنطقة.

وأكد المحلل السياسي السعودي أنه «منذ قيام المملكة العربية السعودية وهي تضع على عاتقها وضمن أهم أولوياتها وحدة الأمة الإسلامية والعربية والدفع نحو تقريب وجهات النظر وتعزيز العمل المشترك؛ ولذلك كانت المملكة أول من أسهم في تأسيس جامعة الدول العربية وكذلك منظمة المؤتمر الإسلامي».

Email