البواردي يؤكد متانة العلاقات مع إسلام أباد

الإمارات تشارك باكستان احتفالاتها باليوم الوطني

البواردي يحضر احتفال اليوم الوطني لباكستان في إسلام أباد | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت الإمارات أمس احتفالات باكستان بالعيد الوطني، حيث أكد معالي محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، خلال مشاركته في الاحتفال في العاصمة إسلام أباد، أمس، متانة العلاقات الثنائية بين الإمارات وباكستان، في مختلف المجالات. فيما أقام الجيش الباكستان عرضاً عسكرياً واسع النطاق في العاصمة إسلام أباد، بهذه المناسبة، وأقيم العرض العسكري بشكل مشترك بين القوات البرية والبحرية والجوية الباكستانية. بينما حض الرئيس الباكستاني ممنون حسين شعبه على اخذ بلاده إلى قمم المجد التي تصورها مؤسسوها.

صاروخ من طراز شاهين 3 الباكستاني خلال عرض عسكري في إسلام أباد | إ. ب

 

وشهد الاحتفال، إلى جانب معاليه، حمد عبيد إبراهيم سالم الزعابي سفير الدولة لدى جمهورية باكستان الإسلامية، وعدد من كبار الضباط والمسؤولين في وزارة الدفاع وأعضاء الوفد المرافق.

وأكد معالي وزير دولة لشؤون الدفاع، متانة العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، قيادة وحكومة وشعباً، في مختلف المجالات.

وأقام الجيش الباكستانى أمس عرضاً عسكرياً واسع النطاق في العاصمة إسلام أباد، بهذه المناسبة، وأقيم العرض العسكري بشكل مشترك بين القوات البرية والبحرية والجوية الباكستانية.

قمم المجد

وحض الرئيس الباكستاني ممنون حسين أمس شعبه على اخذ باكستان الى قمم المجد التي تصورها مؤسسوها.

جاء ذلك في كلمته خلال الاحتفال بالعيد الوطني الباكستاني الذي شهد مشاركة الرئيس السريلانكي مايثريبالا سيريسينا كضيف شرف ورئيس الوزراء الباكستاني شهيد خاقان عباسي وعدد من القيادات السياسية والعسكرية العليا.

وأكد ممنون حسين على ضرورة تعزيز روح التسامح والإخوة في المجتمع بهدف التغلب على التحديات التي تواجهها البلاد حالياً، وقال بأن الإرهاب بات تهديداً جاداً لأمن البلاد، مضيفاً بأن قوات الأمن الباكستانية تمكنت بدعم الشعب من التغلب على خطر الإرهاب، مؤكداً بأن بلاده عازمة على اجتثاث الإرهاب من جذوره، وأشار إلى أن اقتصاد البلاد يشهد نمواً متواصلاً، وأن الممر الاقتصادي الباكستاني الصيني سيجعل باكستان القوة الاقتصادية الإقليمية.

وجدد ممنون حسين رغبة بلاده في تحسين العلاقات مع الهند وحل الخلافات سلمياً عبر الحوار.

وأوضح أن بلاده تؤمن في التعايش السلمي وتحسين العلاقات مع جميع الدول المجاورة، داعياً إلى ضرورة حل القضية الكشميرية العالقة بين باكستان والهند سلمياً وفق قرارات مجلس الأمن الدولي

الديمقراطية

وبدوره شدد رئيس الوزراء الباكستاني في كلمة مماثلة على ضرورة التفكير في الماضي من اجل التخطيط بشكل مناسب للمستقبل.

وقال خاقان عباسي بأن أمن وازدهار البلاد مرتبط بالديمقراطية، مؤكداً العزم على جعل باكستان دولة متطورة وحديثة وفق رؤية مؤسس باكستان محمد علي جناح، وطالب عباسي ببذل الجهود المشتركة لضمان تحقيق التنمية والتقدم في جميع أجزاء البلاد.

وأضاف بأنه علينا بهذه المناسبة أن نتعهد بجعل باكستان قلعة للسلام والتنمية والازدهار، وتابع بأن باكستان تشهد تقدماً ملموساً في مختلف المجالات منذ السنوات الأخيرة الماضية، مؤكداً الالتزام لمواصلة عملية التنمية في البلاد.

مظلي يحمل العلم الباكستاني خلال العرض العسكري | رويترز

 

الازدهار

وأعرب الباكستانيون في أنحاء البلاد عن دعواتهم الخاصة للبلاد بالازدهار والسلامة والوحدة.

وأعلنت الحكومة أمس عطلة عامة وقد أغلقت جميع المكاتب الحكومية والمؤسسات التعليمية أبوابها.

وقد تم رفع علم باكستان على جميع المباني العامة والخاصة الرئيسية في أنحاء البلاد. وأقيمت عروض ثقافية وندوات في المدن والبلدات الكبرى لتسليط الضوء على أهمية هذا اليوم.

Email