ليبيا: حمى الاختطاف تعود إلى طرابلس

ت + ت - الحجم الطبيعي

عادت حمّى الاختطافات إلى العاصمة الليبية طرابلس،حيث اختطف مسلحون مجهولون المدير السابق ومالك قناة «العاصمة» رجل الأعمال جمعة الأسطى، الاثنين الماضي، من منزله وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة، بينما أبدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، قلقها بشأن اختفاء المدعي العام العسكري، التابع للمجلس الرئاسي، مسعود ارحومة، داعية السلطات المختصة إلى التحقيق لمعرفة مكان وجوده، وتوضيح وضعه، وضمان سلامته، مشيرة إلى إن الإخفاء القسري، والاعتقال غير القانوني، والاختطاف، يشكل خرقاً خطيراً لسيادة القانون.

جهة مجهولة

وقالت مصادر أمنية إن رجل الأعمال جمعة الأسطى أختطف بصحبة أخوته من منزله وتم اقتيادهم إلى جهة غير معلومة، مشيرة إلى أن المسلحين اقتحموا منزل الأسطى بمنطقة حي الأندلس في طرابلس واقتادوهم نحو جهة غير معلومة مؤكدة انقطاع الاتصال به.

وبعد فترة وجيزة، أعلن عن قيام المختطفين بإطلاق سراح الإخوة، مقابل الإحتفاظ بالأسطى، العائد مؤخرا إلى طرابلس من مقر إقامته في مالطا

غموض

في الأثناء، لا يزال مصير اللواء مسعود ارحومة المدعي العام العسكري لحكومة الوفاق التابعة للمجلس الرئاسي بطرابلس، غامضاً، بعد اختطافه الأسبوع الماضي من قبل ميليشيات مسلحة، بينما حمّل نجله السلطات الرسمية مسؤولية اختطاف والده، أو أي ضرر يمسه من قبل خاطفيه.

وقال خالد مسعود أرحومة، إن والده وحارسه الشخصي وسائقه اختطفو ، أثناء عودتهم من مقرّ العمل بمنطقة صلاح الدين بالعاصمة طرابلس، على أيدي مجموعة مسلحة مجهولة الهوية.

.

إدانة

في الاثناء، أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا عن إدانتها واستنكارها الشديدين حيال واقعة اختطاف المدعي العام العسكري بحكومة الوفاق اللواء مسعود ارحومة من قبل مسلحين مجهولين من أمام بيته بمنطقة صلاح الدين جنوب غرب طرابلس.

وطالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بسرعة العمل على كشف مصير اللواء ارحومة والعمل كذلك على إطلاق سراحه وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة ومحاسبتهم.

Email