«الهلال» تطلق حملة توعوية صحية في حضرموت وتكرّم الأمهات في عدن

إعادة افتتاح مبنى جمعية تنمية المرأة في شبوة بتمويل إماراتي

جانب من حفل تكريم الأمهات في عدن | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أول من أمس، مبنى جمعية تنمية المرأة بمدينة عتق في محافظة شبوة بعد صيانته وإعادة تأهيله وتزويده بالأثاث اللازم، وذلك استمراراً للدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لإعادة تأهيل القطاعات الحيوية في محافظة شبوة ومختلف المناطق اليمنية المحررة بتوجيهات من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، فيما أطلقت هيئة الهلال حملة توعوية وتثقيفية ضمن المخيم الطبي في مديرية تريم بمحافظة حضرموت، وكرمت عدداً من الأمهات في عدن بمناسبة عيد الأم.

وأكد محمد المهيري ممثل هيئة الهلال الأحمر في شبوة - في تصريحات له - أن افتتاح «مبنى جمعية تنمية المرأة» بعد إعادة تأهيله وتجهيزه يأتي في إطار اهتمام الهيئة بتقديم الدعم للمرأة اليمنية وتخفيف معاناتها ومحاولة تأهيلها لإشراكها في العملية التنموية من خلال استئناف إدارة الجمعية لعملها في تبني المشاريع النسوية الحرفيّة من خياطة وحرف يدوية وأنشطة خيرية ودورات تدريبية بما يحقق مردوداً مادياً للأسر العاملة في الجمعية.

ولفت إلى أن مشروع إعادة تأهيل وتأثيث جمعية تنمية المرأة يعد حلقة في سلسلة من المشاريع التنموية التي تنفذها الهيئة في محافظة شبوة لتحسين أوضاع الأهالي وتلبية متطلباتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم.

من جهته، أشاد عبدربه هشله أمين عام المجلس المحلي بمحافظة شبوة بالدعم المتواصل لدولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر لأهالي محافظة شبوة في كل المجالات الخدمية والإغاثية ومشاريع البنية التحتية.

جانب من مراسم إعادة افتتاح مبنى جمعية تنمية المرأة في شبوة | وام

 

وأعرب عن شكره لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً لأياديها البيضاء الممتدة للشعب اليمني وما يقدمونه من دعم لبناء وتطوير المؤسسات الحكومية والأهلية في شبوة وإعادة الأمل إلى نفوس السكان في ظل الأزمة الاقتصادية التي أعاقت عجلة النمو في اليمن.

من ناحيتها، نوهت فاطمة فرج، رئيسة جمعية تنمية المرأة، إلى أن افتتاح مبنى الجمعية بعد تأهيله وصيانته سيدخل البهجة والسرور إلى قلوب هذه الفئة وسيمكن المرأة من ممارسة نشاطاتها المختلف.

وعبرت عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهيئة الهلال الأحمر على جهودها الخيرة وإسهاماتها المتميزة بمحافظة شبوة في الجوانب المختلفة وعلى رأسها مشاريع إعادة تأهيل البنية التحتية إضافة إلى المشاريع الإغاثية والصحية ومشاريع التعليم وغيرها.

حملة تثقيفية

كما دشنت «هيئة الهلال» بالتعاون مع منتدى كفى الصحي أمس، حملتها التوعوية والتثقيفية بمديرية تريم بوادي حضرموت في إطار الحملة الصحية الشاملة التي تنفذها لتقديم خدمات صحية متنوعة وأنشطة تثقيفية تغطي أبرز الجوانب الضرورية في مجال التوعية الصحية والبيئية بمحافظة حضرموت.

كان فريق الهلال الأحمر أطلق أول من أمس، حملة توعوية وتثقيفية لزوار المخيم الطبي الاستشاري الجراحي الخيري الثالث الذي تتبناه مؤسسة بن كردوس للتنمية إلى جانب تنفيذ زيارات لمنازل المواطنين بالقرى المجاورة لقرية «اللسك» تضمنت تقديم بعض الفحوصات السريعة الخاصة بضغط الدم ومستوى السكر في الدم وغيرها إضافة إلى تثقيفهم وتوعيتهم للوقاية من الأمراض والأوبئة.

وقدم الفريق برنامجاً توعوياً عبر أثير الإذاعة المحلية يعنى بأمراض الضغط والسكري والكشف المبكر عن سرطان الثدي وفحص الوزن استهدف المواطنين اليمنيين.

وأكد أحمد النيادي نائب رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت سعي الهيئة بتوجيهات من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للوصول ببرامجها إلى شرائح المجتمع اليمني في العديد من المجالات التي تمس احتياجاتهم.

ونوه إلى أن ما تضطلع به الهيئة من جهود في المجالات الصحية والإرشادية يأتي في إطار حرصها على دعم جهود السلطات الرسمية اليمنية ومساندة دورها الحيوي وتعزيزه من أجل توفير سبل الرعاية الصحية والاستقرار المعيشي للشرائح كافة.

وكشف النيادي عن وجود مشاريع ومبادرات كبيرة سيتم تنفيذها في مجالات التعليم والصحة والمياه والبنى التحتية وسجري الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، مؤكداً أن هذه الجهود ترمي جميعها إلى تحقيق الأهداف الطموحة الخاصة بتقديم خدمات شاملة تستفيد منها الأسر والشرائح كافة من أهالي محافظة حضرموت تحقيقا لشعار الهيئة الدائم «العناية بالحياة».

من جانبه، تقدم منتدى كفى الصحي، بخالص الشكر والتقدير لدولة الإمارات وذراعها الإنسانية في حضرموت هيئة الهلال الأحمر للجهود المبذولة في دعم المشاريع الصحية وتخفيف المعاناة عن المواطنين والدعم النوعي الذي تقدمه «الهلال» في الجوانب الأساسية المتعلقة بحياة المواطنين من إغاثة ومشاريع بنية تحتية ومبادرات إنسانية وتنموية.

وكرم الهلال الأحمر الإماراتي بعدن أمس، عدداً من الأمهات اليمنيات بمناسبة عيد الأم. وعبرت الأمهات المكرمات عن سعادتهن الغامرة بهذه اللفتة الكريمة ووجهن الشكر والتقدير لدولة الإمارات وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر. أقيمت الفعالية بقاعة كلية التربية جامعة عدن ضمن فعاليات «عام زايد 2018»، إذ تم تكريم أمهات عاملات في مختلف المجالات التربوية والأكاديمية ومنظمات المجتمع المدني.

وقالت رئيسة مركز المرأة بجامعة عدن د. هدى علوي، إن هذا التكريم يعد حافزاً وتشجيعاً للأم العاملة ويضفي روحاً معنوية تشجع على بذل المزيد من الجهد، فيما أشادت عميدة كلية الطب د. سوسن باخبيرة بهذا التكريم.

وقالت إن الهلال الأحمر الإماراتي أعطى للمرأة قيمة معنوية وأشعرنا بالاهتمام فقد لمسنا منه تقديراً عالياً لما نقوم به كأمهات عاملات في المجتمع. يذكر أن الهلال ينفذ عدداً من الفعاليات والأنشطة الثقافية والرياضية في المناطق اليمنية المحررة بمناسبة «عام زايد» 2018.

Email