مقتل 3 جنود أتراك في عفرين

أنقرة تتوعّد بالتحرّك حال عدم وجود اتفاق مع أميركا بشأن منبج

ت + ت - الحجم الطبيعي

شدّد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، على أنّ بلاده ستتحرك ضد المسلحين الأكراد في منبج، حال لم يكن هناك اتفاق مع الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الأناضول عنه القول، إن الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والأميركي دونالد ترامب سيجريان محادثات هاتفية، دون أن يوضح المزيد من التفاصيل بشأن الأمور التي سيجري التطرق إليها. وأضاف الوزير التركي أنه إذا لم تستطع الولايات المتحدة وتركيا الاتفاق بشأن المسار في منبج، فإن تركيا ستتحرك لتطهير المدينة، مضيفاً: «إذا لم تتحقق هذه الخطة، فإن الخيار الوحيد المتبقي هو إزاحة الإرهابيين، وهذا ليس الحال في سوريا فقط وإنما أيضاً في العراق».

قتلى أتراك

على صعيد متصل، أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، مقتل ثلاثة جنود أتراك، أمس، في انفجار عبوة يدوية الصنع خلال عملية نزع قنابل في منطقة عفرين. وقال يلديريم: «اليوم لدينا ثلاثة شهداء، لقد سقطوا خلال عملية نزع عبوات يدوية الصنع. وأكد الجيش في بيان أن ثلاثة جنود آخرين أصيبوا بجروح».

زيارة

زار وفد أميركي رفيع المستوى منبج، والتقى المجلس المحلي التابع لقوات سوريا الديمقراطية. وقال عضو في مجلس منبج المحلي، إن زيارة الوفد الأميركي هو لتقديم الدعم لأهالي منبج وللتأكيد بأن مصيرها لن يكون كمصير عفرين، والدفاع عنها ضد أي هجوم خارجي يهدف لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة. وأكد عضو مجلس منبج أنّ وفداً أميركياً عسكرياً ودبلوماسياً رفيع المستوى ضم اللواء جيمي جيرارد والسفير الأميركي ويليم روباك وقام بجولة في منبج.

Email