تفاعل كبير على هاشتاغ #تنظيم_الحمدين_يخدع_شعب_قطر

مغردون يطالبون قطر بالتخلي عن المراوغة

ت + ت - الحجم الطبيعي

طالب مغردون على «تويتر» قطر بالتخلي عن المراوغة والعودة إلى الحضن الخليجي، بإعلانها التخلي عن دعم الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، ووقف أنشطتها المؤذية لجيرانها ودول المنطقة بشكل عام. واعتبر المغردون الذين أطلقوا وسم #تنظيم_الحمدين_يخدع_شعب_قطر، ووجد تفاعلاً كبيراً، أن إعلان قائمة الإرهاب القطرية التي شملت الأسماء ذاتها التي وضعتها الدول الداعية إلى مكافحة الإرهاب على قوائمها بمنزلة اعتراف قطري بصحة الاتهامات الموجّهة إلى تنظيم الحمدين.

وكتب أحد المغردين ساخراً من القائمة القطرية: «تارةً يقولون: لن نعترف بقوائم الإرهاب الخاصة بدول المقاطعة، وتارةً يُدرجون بعض المطلوبين في قوائم الإرهاب، وبالعلن يروّجون: نحن بخير وأقوياء ولن نخضع، وبالسر يخضعون وضعفاء، وباختصار تنظيم الحمدين مرتبك».

فيما شدد مغرد آخر على أن الإجراءات التي اتخذتها الدول الداعية إلى مكافحة الإرهاب بدأت تؤتي ثمارها، وكتب على الهاشتاغ: «تنظيم الحمدين يخضع وينكسر خشمه، قلنا لكم: خلو عنكم العناد، والحل في الرياض».

بينما طالب آخرون قطر بالاعتراف جهراً بخطأ سياستها السابقة، مشيرين إلى أن الاعتراف سراً لن يحل أزمتها ودعوها إلى التخلي عن المكابرة، والعودة إلى الرياض لإنهاء معاناة الشعب القطري المغلوب على أمره من جراء سياسات تنظيم الحمدين الذي وصفوه بالمرتبك، وكتب مغرد: «لن يفيد قطر تقديم الاعترافات بشكل سري وجزئي، بل عليها العودة إلى الرياض وإعلان توبتها والتزامها بتنفيذ المطالب كافة».

وشدد مغرد آخر على أن تنظيم الحمدين يراوغ ويخدع شعب قطر، مشيراً في تغريدة على الهاشتاغ إلى أن قائمة الإرهاب التي أعلنتها الدوحة فجر الخميس، والتي سبق أن أدرجت الدول الداعية إلى مكافحة الإرهاب الأسماء التي وردت فيها، تكشف الخداع الذي يمارسه هذا التنظيم الذي أفقر شعبه في سبيل تمويل الإرهاب. وكتب آخر: «قطر تعلن -على استحياء- قائمة الإرهاب التي تتضمن أسماء العديد من الأشخاص الذين صنّفتهم الدول المقاطعة سابقاً إرهابيين».

Email