حكومة الوفاق: «حماس» لا تزال المسؤولة وعليها تسليم غزّة

مقتل المشتبه به في محاولة اغتيال الحمدالله

عناصر أمن خلال اشتباكات مع المشتبه بهم في محاولة اغتيال الحمدالله جنوبي غزّة | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت حركة حماس، أمس، وفاة المشتبه به الرئيسي في محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله في غزة، بعد وقت قصير من إعلانها اعتقاله مصاباً.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية التي تديرها الحركة في غزة، إنّ المشتبه به الرئيسي بتفجير موكب الحمد الله وأحد مساعديه واثنين من عناصرها قتلوا خلال اشتباك مسلح، مشيرة إلى أنّها حددت هوية المتهم الرئيس في تنفيذ عملية التفجير وهو أنس عبد المالك أبو خوصة، وتم إعلان الاستنفار الأمني في وزارة الداخلية لتعقب آثاره واعتقاله.

وأوضح البيان أنه فِي إطار عمليات البحث تمكنت الأجهزة الأمنية التابعة لحماس من تحديد مكان المطلوب أبو خوصة ومساعديه، وشرعت بعملية أمنية في غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مضيفاً: «حاصرت الأجهزة عدداً من المطلوبين من بينهم المتهم الرئيس وطالبتهم بتسليم أنفسهم، إلا أنهم بادروا على الفور بإطلاق النار باتجاه القوة ما أدى لمقتل اثنين من رجال عناصرها».

وأكد البيان مقتل المطلوب أبو خوصة أثناء الاشتباك، واعتقال اثنين من مساعديه أصيبا أثناء الاشتباك وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج أحدهما كان بحالة خطرة توفي فيما بعد، مشددا على استمرار التحقيقات في هذه الجريمة حتى يتم الكشف عن كافة ملابساتها. يذكر أنّ قافلة الحمد الله وماجد فراج مدير المخابرات العامة الفلسطينية تعرّضت لهجوم بقنبلة على طريق في غزة يوم 13 مارس. ولم يصب أي منهما بأذى.

اتهام

بدورها، قالت حكومة الوفاق الفلسطينية، إن حركة حماس لا تزال المسؤولة عن استهداف موكب الحمد الله. واعتبر الناطق باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان، أن حماس ما زالت تنتهج نفس النهج في لجوئها إلى رسم وتنفيذ سيناريوهات مشوهة، واختلاق روايات واهية لا تتفق مع المنطق.

ولفت المحمود إلى أنّ محاولات حماس بث الإشاعات وإلصاق تهمة محاولة الاغتيال الإرهابية الجبانة بالدولة ومؤسساتها، لا ترقى إلى المستوى الذي يمكن أن يقبل به العقل والوعي البشري، ولا يمكن أن يلامس أدنى درجات الحقيقة والمعقولية. وأضاف أن الحكومة تجدد تأكيدها على أن حماس، هي التي تتحمل المسؤولية الكاملة عن محاولة الاغتيال الاجرامية الإرهابية بحق الحمد الله، ما يؤكد ضرورة تسليم الأمن في قطاع غزة للحكومة.

Email