الميليشيا تعتدي على تظاهرة نسائية في صنعاء

انتشار أمني ومظاهر قمعية للحوثي في صنعاء لترهيب السكان | إي.بي.أيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتدت ميليشيا الحوثي بالضرب على تظاهرة نسائية لحزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء وفي المقدمة الأمينة العامة المساعدة للحزب فائقة السيد، كما اختطفت أكثر من 30 مشاركاً ومشاركة أثناء زيارتهم لمنزل الرئيس السابق الراحل علي عبدالله صالح الذي أعدمته الميليشيا في الرابع من ديسمبر من العام الماضي.

وقالت مصادر حزب المؤتمر لـ «البيان» إن الميليشيا اعتدت بالضرب على الأمينة العامة المساعدة للحزب فائقة السيد عند وصولها إلى منزل الرئيس السابق صالح وسط صنعاء للمشاركة في تظاهرة دعي لها في الذكرى السنوية لميلاد الرئيس السابق.

ووفقاً لهذه المصادر فإن الاعتداء على السيد جاء إثر فشل الميليشيا في تفريق المسيرة من خلال إطلاق الرصاص الحي في الهواء، حيث اعتدت الميليشيا على القيادية المؤتمرية ومرافقيها بأعقاب البنادق قبل أن تنقل إلى أحد المستشفيات. كما اعتدت الميليشيا على المئات من المتظاهرات قرب منزل الرئيس اليمني السابق في شارع حدة وقامت بإطلاق الرصاص والضرب بأعقاب البنادق والهراوات ونقلتهن على متن سيارات عسكرية إلى جهات مجهولة.

كما قطعت الميليشيات الحوثية كافة الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إلى منزل صالح حسب الشهود. ونشرت العربات المدرعة ولاحقت المشاركات في الشوارع الفرعية واعتقلت عدداً منهن.

وصرحت القيادية المؤتمرية فائقة السيد بأنها أصيبت نتيجة للتدافع والاعتداء بالهراوات على الرجال والنساء ما تسبب في ارتفاع السكر والضغط وتم حملها مباشرة من قبل المتظاهرات وإسعافها إلى المستشفى، وأكدت أن الحوثيين أخذوا منها إكليل الورد وأطلقوا عليه الرصاص.

وأوضحت أن الاعتداء كان وحشياً بالرصاص الحي والهراوات والعصي الكهربائية من قبل عناصر الحوثي وزينبياته، في إشارة إلى ميليشيا نسائية تابعة للحوثي. وقالت: الحشود كانت كبيرة وهب الناس من همدان والحيمة وبني مطر وخولان وبني الحارث وبلاد الروس وبني حشيش وغيرها رغم إغلاق الشوارع والمداخل.

اختطاف 30

في الأثناء، قالت وزارة حقوق الإنسان اليمنية إن ميليشيا الحوثي الانقلابية اختطفت أكثر من 30 مشاركاً ومشاركة أثناء زيارتهم لمنزل الرئيس السابق الراحل علي عبدالله صالح الذي أعدمته الميليشيا في الرابع من ديسمبر من العام الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الاعتداءات تتزامن مع عيد الأم 21 مارس وأمام مرى ومسمع عدد من المنظمات الدولية والحقوقية، مؤكدة أنها مستمرة في توثيق الانتهاكات البشعة التي ترتكبها الميليشيا الحوثية بحق المواطنين.

Email