أسفر عن مقتل أحد أفراد طاقمها الطبي

قواتنا تنقذ مصابين من سيارة إسعاف قصفها الحوثي

ت + ت - الحجم الطبيعي

استمراراً لنهجها العدائي تجاه أبناء الشعب اليمني، قصفت ميليشيا الحوثي الإيرانية سيارة إسعاف مدنية خلال تأدية مهمتها الإنسانية في مديرية الخوخة بجبهة الساحل الغربي لليمن، ما أسفر عن مقتل أحد أفراد طاقمها الطبي وإصابة 3 آخرين تم نقلهم لتلقي العلاج.

وقال مصدر طبي إن ميليشيا الحوثي الإيرانية استهدفت سيارة إسعاف كانت تُقل مصابين على طريق الخوخة المخا، مشيراً إلى أن القوات الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية قد أنقذت ونقلت المصابين ثم طهّرت المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن استهداف ميليشيا الحوثي الإيرانية سيارات الإسعاف المدنية فيه خرق واضح لكل الأعراف الدولية التي تجرم قصف سيارات الإسعاف المدنية، كما أنه يؤكد مدى الهمجية التي تنتهجها الميليشيا في التعامل مع أبناء الشعب اليمني.

إتاوات غير مشروعة

على صعيد آخر، أفادت مصادر يمنية أن مسؤولاً حوثياً أقدم على قتل قائد ميداني ضمن ميليشيا الحوثيين عند نقطة تفتيش، بعد رفض الأخير فرض إتاوات على السيارات التي تمر من النقطة بالقرب من مطار صنعاء.

وأكدت المصادر أن المسؤول الحوثي أطلق الرصاص على هذا الشخص، بعد أن سمح للسيارات بالمرور بعد تفتيشها دون أخذ أموال من أصحابها كما طلب المسؤول الحوثي. وقد تسببت رصاصات المسؤول الحوثي في مقتل الضابط على الفور. وتفرض الميليشيا الحوثية إتاوات غير مشروعة على السكان في مناطق سيطرتهم، وتذهب تلك الأموال لمصلحة قيادات حوثية.

 

كلمات دالة:
  • مليشيا الحوثي،
  • قصف سيارة اسعاف،
  • #اليمن،
  • مديرية الخوخة ،
  • مهمة انسانية
Email