سيناء 2018: مقتل 36 إرهابياً وتدمير 386 وكراً

قوات من الجيش المصري-أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت القوات المسلحة المصرية، أمس، عن مقتل 36 متشدداً وتدمير 386 وكراً، تستخدمها العناصر الإرهابي، وذلك في إطار العملية الشاملة سيناء 2018.

جاء ذلك على مدار الأيام الأخيرة، وقد واصل حماة الوطن استكمال المهام المخططة بعملية المجابهة الشاملة سيناء 2018 لتدمير الأوكار والبؤر الإرهابية، وتطهير محيط القرى والمدن بشمال ووسط سيناء وتعزيز قدرات التأمين الشامل على امتداد الحدود البرية والساحلية على كال الاتجاهات الاستراتيجية.

وقد قامت القوات الجوية بتدمير سيارة دفع رباعي مفخخة واستهداف وتدمير 12 هدفاً تمثل أوكاراً تستخدمها العناصر الإرهابية، فضلاً عن تدمير عربة مفخخة تحتوى على كميات كبيرة من المواد المتفجرة أثناء محاولة اقتحام ارتكاز أمنى جنوب غرب مدينة العريش.

كما تم القضاء على 30 مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار مع قوة المداهمات بمناطق العمليات، بشمال ووسط سيناء عثر بحوزتهم على أسلحة نارية وأجهزة اتصال لاسلكية.

وتم أيضاً القضاء على خلية إرهابية شديدة الخطورة بعد توافر معلومات ومقتل 6 إرهابيين أثناء تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة وضبط بحوزتهم بنادق آلية وعبوة ناسفة معدة للتفجير، وذلك بعد توافر معلومات تفيد بالاختباء بأحد المنازل المهجورة بدائرة قسم أول العريش.

وبحسب بيان صادر عن القوات المسلحة المصرية، تم تنفيذ مداهمة لبؤرة إرهابية بمدينة رفح، نتج عنها العثور على رشاشات وبنادق آلية وعدد من الأسلحة المختلفة.

وتم تدمير وكراً ومخزناً وخندقاً بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر.

Email