توقّعات بنسب مشاركة مرتفعة في الاقتراع بالداخل

23 ألف مصري بالإمارات صوّتوا في الانتخابات

اقبال كبير للجالية المصرية في الإمارات على التوصيت في انتخابات الرئاسة تصوير مجدي اسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت القنصلية المصرية في دبي أن عملية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي انتهت أمس، في كل من لجنتي السفارة المصرية والقنصلية العامة في أبوظبي ودبي، أسفرت عن تصويت 23 ألف شخص، منها 22 ألفاً

و700صوت للمرشح عبدالفتاح السيسي. وفاقت نسبة مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات كل التوقعات، فقد عكس احتشاد المصريين أمام مقار البعثات الدبلوماسية المختلفة بمختلف دول العالم مظهراً حضارياً ديمقراطياً ينم عن إدراك ووعي كامل لمصلحة البلد التي تُحتم على الجميع الاصطفاف والتكاتف من أجل إفساد مخططات «أهل الشر».

سرعة الاجراءات

واستمرت انتخابات الرئاسة المصرية ثلاثة أيّام من الجمعة إلى الأحد، وسط إقبال كثيف من الجالية المصرية، تمهيداً لإرسالها للهيئة الوطنية للانتخابات في القاهرة والتي أعلنت أمس أن الإعلان عن نتائج الانتخابات في الخارج سيتم فور الانتهاء من التصويت داخل مصر.

وتميزت عملية التصويت التي بدأت منذ يوم الجمعة الماضي بالسلاسة وسرعة الإجراءات بالرغم من الإقبال المتزايد من قبل المقيمين والزائرين المصريين في الإمارات.

وجاءت عملية التصويت وسط أجواء احتفالية في كل من أبوظبي ودبي أظهرت الفرحة على تصرفات المصريين بالانتخابات الرئاسية، معربين عن سعادتهم بالمشاركة السياسية وممارسة الحق الدستوري.

مشاركة فعالة

وأشاد مساعد رئيس حزب الوفد المصري بمشاركة المصريين الفعّالة التي ظهرت وبشكل واضح في الإمارات والكويت والسعودية وباقي الدول العربية والغربية، معتبراً أن صوتهم نبض وله وزن يحدد مصير الانتخابات ومؤشر مهم، ودليل على وجود انصهار واندماج بين المصريين بالخارج وفي الداخل.

ونتيجة للإقبال الهائل في الانتخابات بالخارج فقد توقعت مصادر مصرية مسؤولة مشاركة قوية من قبل المصريين بالداخل في التصويت في أيام 26 و27 و28 مارس الجاري؛ ذلك أن إقبال المصريين بالخارج على المشاركة يعد مؤشرًا مُهمًا لما سوف يكون عليه الوضع في الداخل.

عامل تحفيزي

وقال مساعد رئيس حزب الوفد (أقدم وأعرق الأحزاب الليبرالية في مصر) ياسر قورة إن مشاركة المصريين بالخارج بكثافة في التصويت بالانتخابات الرئاسية المصرية أخيرًا هي «عامل تحفيزي لمصريي الداخل» وستحدث حالة من الغيرة لدى المصريين بالداخل للنزول والمشاركة في الانتخابات ، مضيفًا إن اللجان في مصر متوفرة ومنظمة ويسهل على المواطنين عملية الاقتراع .

Email