إرهابي يفجر نفسه في مواجهة مع الأمن التونسي

أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

فجّر إرهابي تونسي نفسه، أمس، عندما قامت الوحدات الأمنية بمحاصرته صحبة آخر، أثناء عملية أمنية بمنطقة بن قردان ولاية مدنين (جنوب شرق).

وقالت مصادر أمنية لـ «البيان»، إن الإرهابي الذي فجر نفسه هو ذاكر بوعجيلة من مواليد 1992، وهو أصيل منطقة الوردانين من ولاية المنستير (وسط شرق).

وتمكن الحرس الوطني التونسي، أمس، من القضاء على عنصر إرهابي، فيما فجر إرهابي آخر نفسه بعد تبادل الطلق الثاني مع الوحدات المذكورة.

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها، أنه في إطار متابعة للموضوع المتعلق بمحاصرة إرهابيّين، وتولي أحدهما تفجير نفسه بعد تبادل الطلق الناري مع وحدات الحرس الوطني ومحاصرة العنصر الثاني، تمكنت الوحدات المذكورة من القضاء على العنصر الإرهابي الثاني في انتظار التعرف إلى هويته.

وأعلنت الداخلية التونسية أنه بناء على معلومات مفادها وجود شخصين مشتبه فيهما بمنطقة المقرون، بجانب محمية سيدي التوي معتمدية بن قردان، تحولت في الإبّان وحدات الحرس الوطني إلى عين المكان وقامت بمحاصرتهما، فتولى أحدهما تفجير نفسه، قبل أن تقتل العنصر الثاني في وقت لاحق، من دون تسجيل إصابات في صفوف أعوان الحرس الوطني.

خطف

إلى ذلك، قالت الحكومة التونسية، أمس، إن جماعة مسلّحة في الكاميرون اختطفت اثنين من مواطنيها. وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان، إن «مجموعة مسلحة في جنوب غرب الكاميرون اختطفت الخميس الماضي، تونسيين يعملان في أحد مشاريع مد الطرقات، تنفذه شركة أشغال تونسية».

Email