أجواء احتفالية في أبوظبي ودبي.. والسفارة ممتنة للـجهود الإماراتية

مشاركة المصريين بالخارج في انتخابات الرئاسة فاقت التوقعات

مصريون مقيمون في الكويت يحتفلون بالقرب من سفارة بلادهم بعد الإدلاء بأصواتهم | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

بإقبال فاق التوقعات، أغلقت معظم صناديق الاقتراع في انتخابات الرئاسة المصرية بـ139 لجنة فرعية بمقار السفارات والقنصليات في 124 دولة في العالم، وبدأ التصويت في الخارج، الجمعة، وستكون آخر دولة يتم التصويت فيها هي الولايات المتحدة الأميركية، وبالتحديد ولاية لوس أنجلوس التي من المقرر أن يكون انتهى التصويت فيها فجر اليوم نظراً إلى فروق التوقيت، وفي الإمارات أغلقت صناديق الاقتراع في كل من لجنتي السفارة المصرية في أبوظبي والقنصلية العامة بدبي وسط أجواء احتفالية.

وأعلن السفير المصري لدى الدولة وائل جاد انتهاء عملية الاقتراع في أبوظبي ودبي بنجاح تام، وتم إغلاق الصناديق وبدء فرز الأصوات، معرباً عن تقديره وشكره لكل الجهود التي أسهمت في إنجاح هذا الاستحقاق على مدى ثلاثة أيام، إذ مارس الناخبون المصريون حقهم الانتخابي وسط أجواء احتفالية ووطنية بامتياز.

وثمّن السفير المصري جهود دولة الإمارات المتمثلة في قوات التأمين الخاصة التي أمّنت ونظّمت محيط السفارة المصرية في أبوظبي، والقنصلية العامة في دبي، وهو الأمر الذي ساعد الناخبين على الوصول إلى اللجان الانتخابية بسهولة ويسر.

وأشار السفير إلى أن الآليات التي نفذتها السفارة في التعامل مع عملية الاقتراع الرئاسي 2018 أدت إلى سرعة التصويت للناخبين دون الانتظار وقتاً طويلاً، إذ تم تشكيل فريق عمل يرشد الناخبين إلى آلية التصويت منذ لحظة وصولهم إلى محيط السفارة.

ناخبون بعد الإدلاء بأصواتهم في السفارة المصرية بأبوظبي | تصوير: مجدي إسكندر

 

أجواء احتفالية

وجاءت عملية التصويت وسط أجواء احتفالية في كل من أبوظبي ودبي أظهرت فرحة المصريين بالانتخابات الرئاسية، معربين عن سعادتهم بالمشاركة السياسية وممارسة الحق الدستوري في اختيار من يمثلهم خلال الفترة الرئاسية المقبلة التي تمتد أربع سنوات.

ونجحت السفارة المصرية بأبوظبي والقنصلية العامة بدبي في استيعاب الأعداد المتزايدة من الناخبين المصريين التي توالت منذ الساعات الأولى لصباح يوم الجمعة الماضي، وامتدت بالتصويت حتى مساء يوم أمس الأحد، وأظهر أبناء الجالية المصرية في الإمارات الأسلوب الحضاري في التعاون مع أعضاء السفارة والأجهزة الشرطية التي أمّنت محيط السفارة المصرية في منطقة السفارات بأبوظبي، ويسّرت المرور وسرعة وصول الناخبين إلى مقر اللجنة.

وأبرزت وسائل الإعلام المصرية كثافة مشاركة المصريين في الخارج، وعرضت مشاهد احتفالية في العديد من الدول، كما نقلت عن السفراء دهشتهم من الإقبال الكبير الذي وصفوه بأنه فاق كل التوقعات.

وأعلنت غرفة عمليات وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في بيان لها أمس في بداية عملها لليوم الثالث على التوالي في متابعة سير العملية الانتخابية الرئاسية بالخارج، أن تصويت الخارج شهد إقبالاً كثيفاً من المصريين، في حين تتصدر دول الإمارات والكويت والسعودية نسب الإقبال في اليوم الثاني للتصويت. وأكد الناطق باسم الهيئة الوطنية لانتخابات الرئاسة، المستشار محمود الشريف، أن كثافة الإقبال من المصريين بالخارج في انتخابات الرئاسة في بعض الدول تؤكد حب المصريين وطنهم.

وتقدمت المرأة المصرية، في مختلف دول العالم، الصفوف خلال عملية الاقتراع في اللجان المختلفة، التي شهدت تنظيماً كبيراً أسهم في خروج المشهد بمظهر حضاري يعبّر عن مصر والمصريين.

Email