مساعٍ

القاهرة تستضيف جولة سادسة من حوار توحيد الجيش الليبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصل القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، إلى القاهرة، أمس، لحضور الجولة السادسة من جلسات الحوار الوطني لتوحيد مؤسسة الجيش الليبي برعاية اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا.

وأكدت مصادر عسكرية ليبية وصول رئيس الأركان التابع للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، الفريق عبد الرازق الناظوري، ورئيس الأركان المكلف من قبل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية اللواء عبد الرحمن الطويل، إلى القاهرة أيضاً، للمشاركة في الاجتماعات. فيما أكدت مصادر ليبية، وصول عمداء بلديات المنطقة الشرقية وعدد من الشيوخ والأعيان والحكماء والوجهاء بالمنطقة الشرقية إلى مطار معيتيقة بالعاصمة طرابلس، فجر الأحد، مع عمداء بلديات طرابلس والأعيان والحكماء بالمدينة.

وكان العسكريون الليبيون قد جددوا التأكيد على الثوابت الوطنية، ودارت مناقشاتهم التفصيلية حول مختلف الأفكار والحلول لتدشين مرحلة جديدة على مسيرة توحيد المؤسسة العسكرية الليبية، حيث تم تشكيل مجموعة من اللجان الفنية التخصصية لبحث آليات توحيد المؤسسة العسكرية ودراسة كافة الشواغل التي تدعم تحقيق هذا المسار.

ودارت محاور النقاشات حول موضوعات تتعلق بطبيعة العلاقة بين السلطة المدنية والمؤسسة العسكرية، وكذلك عملية إعادة هيكلة وتنظيم المؤسسة العسكرية. وكانت اللجنة المصرية برئاسة اللواء محمد الكشكي، مساعد وزير الدفاع، استقبلت من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر الماضيين، وفداً من العسكريين الليبيين الذين أكدوا على الثوابت الوطنية.

Email