الهيئة توقع اتفاقية لصيانة طريق جلعة - بالحاف في شبوة

وفد إعلامي إماراتي يطّلع على جهود الهلال الأحمر التنموية في حضرموت

تمويل إماراتي لمشروع صيانة طريق جلعة - بالحاف في محافظة شبوة | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

اطلع وفد إعلامي إماراتي - عن قرب - على جانب من الجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في حضرموت عبر ذراعها الإنساني المتمثل في هيئة الهلال الأحمر. في وقت وقعت الهيئة اتفاقية تمويل مشروع صيانة طريق جلعة - بالحاف في محافظة شبوة، وذلك في إطار الدور الذي تقوم به دولة الإمارات لإعادة تأهيل البنى التحتية باليمن.

وتجول الوفد في شوارع مدينة الشحر قبل أن يزور عدداً من المنشآت والمرافق في المدينة بينها مستشفى الشحر العام، حيث اطلع على مستوى الإنجاز في قسم سوء التغذية التي تكفلت الهيئة بدعمه وتجهيزه والذي تنفذه منظمة الصحة العالمية.

زيلرة ميدانية

كما قام الوفد بزيارة ميدانية تفقد خلالها سير العمليات في إنشاء منتزة شحير، مختتماً جولته في يومه الأول بزيارة مدرسة زغفة بمديرية الشحر.

وتواصل الإمارات تنفيذ مبادراتها التنموية والإنسانية والإغاثية على الساحة اليمنية للحد من تداعيات الانقلاب الحوثي على الشرعية، فيما تساهم بمبادرات قوية لإعادة الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة في حضرموت وبقية المدن المحررة.

ورحب المهندس أمين سعيد بارزيق مدير عام مديرية الشحر بالوفد الزائر، مثمناً عالياً الدور والإسهامات الكبيرة واللافتة لدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنسانية، الهلال الأحمر الإماراتي في دعم اليمن وتنفيذ العديد من البرامج الاقتصادية والإنسانية والتي شملت مجالات التعليم والصحة والكهرباء والطرق في العديد من المحافظات ومنها حضرموت.

وشدد بارزيق على أن هذه الجهود والمساهمات والمبادرات الإماراتية المتعددة ستبقى محط تقدير واعتزاز وعرفان من اليمنيين.

زيارة ميدانية لوفد إعلامي إماراتي لحضرموت | وام

 

تعزيز البنية التحتية

من جانبه، أوضح حمد النيادي نائب رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت أن الهيئة تعمل دائماً على تعزيز البنية التحتية في محافظة حضرموت وإصلاح ما دمره الحوثيون، مشدداً على أن فريق الهيئة في حضرموت سيعمل جاهداً على مساعدة إخوانه اليمنيين ويبذل قصارى جهده من أجل تخفيف معاناتهم جراء الأزمة التي خلفتها ميليشيا الانقلاب.

في الأثناء، أعرب أهالي مديرية الشحر عن خالص شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات وذراعها الإنسانية في حضرموت والمتمثل في هيئة الهلال الأحمر على الجهود المبذولة لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، مشيرين في هذه الصدد إلى الدعم النوعي الذي تقدمه الهيئة خاصة في الجوانب الأساسية المتعلقة بحياة المواطنين والتي شملت الإغاثة ومشاريع البنية التحتية والمبادرات الإنسانية والتنموية.

اتفاقية

إلى ذلك، وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، اتفاقية تمويل مشروع صيانة طريق جلعة - بالحاف في محافظة شبوة، وذلك في إطار الدور الذي تقوم به دولة الإمارات لإعادة تأهيل البنى التحتية باليمن.

وأكد محمد سيف المهيري ممثل الهيئة في شبوة أن الهيئة تسعى خلال «عام زايد» إلى تنفيذ مشاريع خدمية بمختلف المحافظات اليمنية، وذلك بهدف عودة الحياة الطبيعية إليها ومساعدة الأشقاء على تجاوز ظروفهم المعيشية الصعبة التي فرضتها عليهم ميليشيات الحوثي.

وأشار إلى أهمية المشروع الذي من شأنه زيادة النشاط التجاري والاجتماعي بين كل القرى والمناطق التي يمر بها باعتباره خطاً حيوياً، الأمر الذي سيؤدي إلى تحسين الوضع المعيشي للمواطنين في هذه المنطقة من ساحل شبوة.

وقال المهيري إن المشاريع التنموية التي تقوم بها الدولة في اليمن إضافة إلى المساعدات الإغاثية تعكس اهتمام القيادة الرشيدة بالشعب اليمني في هذا الظرف وتراعي الجانبين التنموي والإنساني إضافة إلى تقديم الخدمات اليومية للمواطنين.

من جهته، أشار محمد علي يعقوب مدير مركز صيانة الطرق بالمؤسسة العامة للطرق والجسور إلى أهمية المشروع ودوره في انسياب الحركة بين مختلف مناطق شبوة، مشيداً بالجهود الإماراتية المبذولة في تنمية وتطوير البنية التحتية باليمن وشبوة على وجه الخصوص.

Email