#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

بالأرقام

9

أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في ليبيا ترحيل 9 مهاجرين غير شرعيين إلى بلادهم. وبين رئيس مكتب الإعلام بالجهاز الملازم أول حسني أبو عيانة أن المرحلين أغلبيتهم من الصومال.

وأشار مكتب الإعلام إلى أن وحدة الترحيل التابعة لفرع طرابلس (طريق السكة) قامت بترحيل المهاجرين عبر مطار معيتيقة بطرابلس. كما قام جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طرابلس، بنقل ثلاثمئة وثلاثين مهاجرا غير قانوني، من جنسيات مختلفة، من مركز إيواء زوارة، إلى مركز إيواء جنزور.

من جانبها أعلنت المنظمة الدولية للهجرة أنها تمكنت من مساعدة ما يقرب من 15 ألف مهاجر على العودة من ليبيا إلى ديارهم، وذلك من خلال برنامج العودة الإنسانية والطوعية فيما أكدت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين قامت بإجلاء أكثر من 1300 لاجئ من ليبيا.طرابلس - البيان

661

انطلق مشروع «بيتي» في تونس من خلال ملاحظة تدهور أوضاع النساء اللائي يعشن في ظروف هشة أو يتعرضن للضرب على أيدي أزواجهن، أو للإقصاء من الدورة الاقتصادية. ويرمي المشروع إلى تأمين مكان لائق يكون ملجأ لهن ويُقدم لهن المساعدة .

وقالت الأكاديمية سناء بن عاشور، رئيسة الجمعية إن المركز احتضن 661 سيدة.

ويضم المشروع مركزاً للاستقبال النهاري مختص في التدريب المهني يُدعى «بيت سواء» الذي يُتوقع أن يفتح أبوابه في يوليو 2018. تُقدر مساهمة سويسرا في تمويل هذا المشروع بأكثر من 536 ألف دينار (الفرنك يساوي 2.5 دينار) أي 58 في المائة من الكلفة الإجمالية للمشروع، وأما الدولة التونسية فتبرعت بمبنى هو عبارة عن مدرسة قديمة من طابقين تم ترميمها وتجديدها. تونس - البيان

 

900

أكد الدكتور محمد فهمي عضو مجلس إدارة مستشفى بهية في مصر أن المستشفى يعالج يومياً 900 مريض بالمجان، وأوضح أن المشروع جاء بناء على تبرع السيدة بهية حسين عثمان التي أصيبت بسرطان الثدي، ما دفعها لإهداء فيلتها لإقامة المشروع.

وأن المشروع كان مقرراً لعلاج السرطان بجميع أنواعه ولكن بعد دراسة تم تخصيصه لسرطان الثدي نظراً لانتشاره بين النساء المصريات.

وأكد أن المستشفى يعتمد على مركز الأبحاث الخاص بالمستشفى لإيجاد علاج جذري للمرض بالتعاون مع مراكز أبحاث أميركية وبريطانية.

وأوضح فهمى خلال جولة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي للمستشفى بمناسبة اليوم العالمي للمرأة صباح امس، أن مركز الأبحاث متفرد في الوطن العربي. وأكد أن المستشفى يوفر حاليا قوافل طبية للكشف المبكر وتوعية النساء بالمرض في كل المحافظات المصرية.القاهرة-البيان

 

177

ضبطت السلطات السودانية، عصابة تعمل في تهريب البشر وهي تخفي 177 شخصاً من دول مجاورة، بينهم 27 فتاة، تم إخفاؤهم داخل 6 منازل بضاحية شرق النيل بالخرطوم.

وقالت الشرطة: إن حملات استثنائية لشرطة شرق النيل لتمشيط منطقة البطانة، أسفرت عن ضبط العصابة بعد توافر معلومات مؤكدة عن تواجدها بمنطقة «علوان» بشرق النيل.

وطبقاً لمدير شرطة الولاية، اللواء حقوقي إبراهيم عبد الرحيم، فإن قوة مشتركة من الاحتياطي المركزي تشكلت لمداهمة المنطقة، ألقت القبض على المتهمين.

وتمكنت القوة من ضبط الأجانب مخبأين وموزعين على 6 منازل وضبط عربة بوكس يستخدمها المتهم في عملياته، كما تم القبض على 3 متهمين سودانيين يقومون بعمليات الإيواء للأجانب توطئة لتهريبهم.

من جهته قال مدير شرطة محليه شرق النيل، العميد شرطة، صلاح حسن الطيب، إ أن الضحايا تم إخفاؤهم لأكثر من 21 يوماً بالمنطقة توطئة لنقلهم داخل البلاد وخارجها. الخرطوم- البيان

تعليقات

تعليقات