#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

سلاح الجو الليبي يبدأ عمليات استطلاع في الجنوب

أعلنت غرفة عمليات سلاح الجو الليبي، التابعة للقيادة العامة للجيش، بقياد المشير خليفة حفتر، استعداد طائراتها لشن ضربة جوية، مع أي تهديد لأراضي البلاد في الجنوب، ولإعادة أمن ليبيا.

وأوضحت الغرفة، في بلاغ لها أمس، أنها بدأت في تنفيذ طلعات جوية من قاعدة براك الشاطئ الجوية بشكل مكثف، لاستطلاع كل مناطق الجنوب، مؤكدة أن هذا يأتي في إطار عملية تأمين الجنوب، التي أطلقها مؤخراً القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، بهدف استتباب الأمن وفرض هيبة الدولة.

وقال مدير مكتب إعلام القيادة العامة للقوات المسلحة العربية، خليفة العبيدي، أن غرفة عمليات سلاح الجو الليبي، شرعت في عمليات الطلعات الجوية للطيران الحربي من قاعدة براك الشاطئ الجوية بشكل مكثف، مشيراً إلى أن مقاتلات سلاح الجو ومروحياته، تستطلع كافة مناطق الجنوب، ضمن عملية تأمينه.

وأضاف العبيدي، من مكان وجوده في قاعدة براك الشاطئ الجوية، أن العملية التي انطلقت، تهدف لاستتباب الأمن وفرض هيبة الدولة، ومنع أي اعتداء خارجي، ورصد أي تحركات مشبوهة، مشيراً إلى أن غرفة العمليات، ستتعامل مباشرة بالذخيرة الحية، وفق التعليمات الصادرة إليها، مع أي هدف يشكل تهديداً لليبيا وأمنها وسلامة أراضيها.

في الأثناء، عقد آمر غرفة عمليات القوات الجوية بالقيادة العامة، اللواء طيار محمد المنفور، اجتماعاً موسعاً بقاعدة براك الشاطئ الجوية، مع أعيان قبيلة ورفلة في الجنوب الليبي، الذين أكدوا التفافهم حول القيادة العامة للقوات المسلحة ضد الجماعات الإرهابية، وحضر الاجتماع، عدد من قادة غرفة عمليات القوات المسلحة بالقاعدة.

تعليقات

تعليقات