متفرقات

تظاهرة جوع

تظاهر مئات الفلسطـــينيين في قطاع غزة أمس، احتجاجاً على تدهــور أوضاعهم الاقتصادية وللمطالــبة بتدخل دولي لرفع الحصار المستمر منذ منتصف عام 2007 على القطاع.

وتجمع العشرات قبالة مقر الأمم المتحدة وسط مدينة غزة، رافعين لافتات تندد بسوء أحوالهم المعيشية ونقص المساعدات المقدمة لهم، وأخرى تطالب بتدخل دولي لرفع الحصار.

كما احتـــج المتظاهرون على تقليص المساعدات الأميركية المالية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا». وردد المتــظاهرون هتافات مناهضة للسياسات الأميركية وأخرى تحذر من وقف مساعدات أونروا وما يحمله ذلك من مخاطر على الأوضاع الإنسانية في القطاع.

مخصصات

أعلن الاتحاد الأوروبي أمس، أنه قدم للسلطة الفلسطينية 28. 11 مليون يورو، وهي المساهمة رُبع السنوية للاتحاد في المخصصات الاجتماعية التي تدفع للأسر الفلسطينية الفقيرة في الضفة وقطاع غزة.

وأشار الاتحاد إلى أنه يعمل على دعم الأسر الفلسطينية الفقيرة من منطلق التزامه بنظام الرفاه الفلسطيني في الضــــفة والقطاع، ويعمل على دعم وزارة التنمية الاجتماعية في الخدمات التي تقدمها إلى 115 ألف أسرة فقيرة، من خلال نظام حماية اجتماعي شامل وعادل.

وأضاف الاتحاد في بيان وزع في القدس المحتلة أن هذه المساهمة ممولة من قبل الاتحاد الأوروبي الذي قدم 10 ملايين يورو، والحكومة الإسبانية التي ساهمت بمليون يورو وايرلندا التي ساهمت بـ 0.28 مليون يورو وسيساهم هذا المبلغ في الدفعات المقدمة إلى حوالي 67.500 عائلة حوالي 80 في المئة منها في غزة.

تعليقات

تعليقات