إطلاق حزب «التحالف المدني» في الأردن - البيان

إطلاق حزب «التحالف المدني» في الأردن

أعلن في عمّان عن قيام تجربة حزبية غير مسبوقة في التاريخ السياسي الأردني في عهوده الممتدة منذ قيام الدولة العام 1921 وإلى اللحظة، وذلك بهدف تجسيد قيام الدولة المدنية الديمقراطية التي تحترم جميع مواطنيها وتحترم خياراتهم.

وأطلق التحالف المدني في الأردن، حزباً سياسياً يمثل «تيار التحالف المدني» ويضم قاعدة عريضة من الليبراليين والعلمانيين ونشطاء التيار المدني وعدداً من السياسيين والأكاديميين، إضافة إلى صحافيين وناشطين ومهتمين بوجود مثل هذا التيار المدني الديمقراطي في المملكة. وبدأت جهود تأسيس هذا التيار المدني الجديد منذ أكثر من عامين برعاية وزير البلاط الملكي ووزير الإعلام والخارجية الأسبق في الأردن د. مروان المعشر، بالتعاون مع نخبة من المثقفين والناشطين في الشارع الأردني من المؤمنين بفكرة الدولة المدنية.

وجاء إعلان التحالف الذي سيعمل في إطار جماهيري يخلو من القيادة المركزية، خلال حفل أقيم في عمان، وتصدر حضور الإعلان رئيس الوزراء الأسبق عبدالكريم الكباريتي، كما حضره أيضاً عدد من الوزراء السابقين والسياسيين والأكاديميين ونواب حاليين وسابقين. وأعرب متحدثون عن عزم التحالف تسجيل الحزب وفق الأسس القانونية، حيث تم تشكيل اللجان الأساسية وتحديد عملها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات