متفرقات - البيان

متفرقات

لقاء

زار محمد آل جابر سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن أمس مقر قيادة التحالف العربي في عدن، حيث التقى قائد قوات التحالف العربي في عدن.

وتم خلال اللقاء استعراض الخطط التنموية لإعادة الإعمار في المناطق المحررة ورفع المعاناة عن الشعب اليمني جراء حصار ميليشيات الحوثي الإيرانية، كما تم التطرق إلى دور التحالف العربي في دعم الشرعية ومحاربة الإرهاب وحفظ الأمن والاستقرار.

واطلع السفير السعودي على الدور الإنساني والإغاثي والتنموي الكبير الذي يقوم به الهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان في اليمن من خلال التخفيف عن الأشقاء اليمنيين قسوة الظروف المعيشية الصعبة التي فرضها حصار ميليشيات الحوثي. وأشاد السفير السعودي بالجهود الإنسانية والإغاثية التي يقوم بها الهلال الأحمر الإماراتي عبر تقديم كل ما من شأنه أن يلبي احتياجات الأشقاء في اليمن.

قتال

غرد العميد طارق نجل شقيق الرئيس السابق علي عبد الله صالح في حسابه على «تويتر» بآيات قرآنية تحث على القتال ضد من أخرجوهم من ديارهم وبوعد الله بنصرهم في إشارة عدها مراقبون أنها إعلان غير مباشر بتدشينه الحرب ضد الحوثيين بعد قتلهم عمه واحتجازهم أقاربه منهم نجله عفاش منذ أكثر من شهر.

زيارة

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أمس أن وزير الخارجية اليمني عبد الله المخلافي سيزور موسكو في 21 ـ 23 من الشهر الجاري. وبحسب بيان صدر عن وزارة الخارجية، فإنه «من المخطط عقد لقاء له مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وكذلك إجراء حوار مع رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي». وأشار البيان، إلى أنه «سيتم تركيز الاهتمام على تطورات الوضع في الجمهورية اليمنية بعد قيام ميليشيات الحوثي بقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في ديسمبر عام 2017».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات