العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    متفرقات

    النظام السوري يوافق على «محادثات فيينا»

    قال رمزي عز الدين رمزي، نائب مبعوث الأمم المتحدة لسوريا، أمس: إن الحكومة السورية ستحضر محادثات ترعاها المنظمة الدولية في فيينا الأسبوع المقبل. وأضاف رمزي في مؤتمر صحافي أنّ فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري أبلغه بعزم الحكومة على الحضور، ووصل رمزي إلى دمشق في زيارة استمرت عدة ساعات.

    على صعيد متصل، أشاد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، بالسلوك البناء للمعارضة خلال مفاوضات جنيف، وذلك بعد استقباله وفداً من المعارضة في قصر الاليزيه. وأفاد بيان صادر عن الاليزيه بأن ماكرون أشاد بعمل الهيئة العليا للمفاوضات، وجدد دعم فرنسا لمعارضة سورية موحدة، ممتدحاً السلوك البناء للمعارضة خلال مفاوضات «جنيف 8»، وشجعها على مواصلة جهودها خلال جولة المفاوضات المقبلة.

     

    .. ويواصل قصف الغوطة

    قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قوات النظام قصفت صباح أمس، مناطق في أطراف بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، بينما استمر القصف الصاروخي من قبل قوات النظام إلى ما بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس، والذي استهدف أماكن في عربين وحرستا، ولا أنباء عن خسائر بشرية. وأكد المرصد أن القصف يأتي بالتزامن مع اشتباكات بين النظام والمسلحين الموالين له من جانب، ومقاتلي فيلق الرحمن من جانب آخر، على محاور قرب مبنى المحافظة.

    طباعة Email