العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    متفرقات

    مفاوضات وشيكة

    أعلنت الأمم المتحدة، أمس، أنّها ستستضيف جولة جديدة من محادثات السلام حول سوريا في فيينا الأسبوع المقبل. وقالت الأمم المتحدة، إنّ المبعوث الخاص للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا يتوقع أن تحضر الوفود إلى فيينا وهي جاهزة لعمل جوهري معه. وأضافت أنّ أي مبادرة سياسية من قبل الأطراف الدوليين يجب أن تقيم انطلاقاً من قدرتها على المساهمة في دعم عملية جنيف السياسية.

    مؤتمر سوتشي

    أعلن الناطق باسم القوات الروسية في قاعدة حميميم أليكسندر إيفانوف، عقد مؤتمر الحوار السوري في سوتشي يوم 30 يناير الجاري لمدة يوم واحد. وقال إيفانوف في بيان على صفحة القاعدة على «فيسبوك»: «سيتم عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي 30 يناير، وسيستمر ليوم واحد فقط، تم بالفعل تحديد الشخصيات التي ستكون حاضرة في المؤتمر، ليعلن البدء بالعمل على الدستور الجديد»، مشيراً إلى أنه سيتم إعطاء الكلمة للجميع.

    تهجير مدنيين

    أعلنت الأمم المتحدة، أن تصعيد أعمال العنف في شمال غرب سوريا أدى إلى نزوح أكثر من 200 ألف شخص، منذ أواسط ديسمبر الماضي، محذرة من أن المراكز الطبية عاجزة عن استيعاب الأعداد المتزايدة. وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الجهود الإنسانية في تقرير، إحصاء 212.140 ألف نازح بين 15 ديسمبر و16 يناير.

    طباعة Email