العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    هادي: لا خيار لليمنيين إلا الانتصار على قوى الظلام

    أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس، أن ميليشيا الحوثي الإيرانية تصر على أن تكون أداة لإيران في قتل وتهجير وتدمير البلد.

    وقال هادي إنه لا خيار أمام الشعب اليمني إلا الانتصار على قوى الظلام (ميليشيا الحوثي) لمصلحة اليمن الاتحادي الجديد، مشيراً إلى أن اليمنيين أمام مسارين إما الانتصار للشرعية أو الارتهان لقوى الظلام الذي تمثله ميليشيا الحوثي الإيرانية، مضيفاً أن الشعب اليمني لن يقبل بها مطلقاً.

    وأضاف إن إقصاء الحوثيين لمن كانوا شركائهم اوضح صورتهم التي "طالما حذرنا منها مبكرا ولأهدافها ومخططاتهم الداخلية".ولفت الرئيس اليمني إلى أن مخططات وأهداف ميليشيا الحوثي الدخيلة توضح ارتهانها للخارج كأداة لإيران، للعبث بأمن واستقرار اليمن والمنطقة. وجاءت تصريحات هادي أثناء لقائه سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، أنتونيا كالفو.

    وتابع "لقد استوعبنا الحوثيين كمكون خلال مؤتمر الحوار الوطني ،من خلال حرصنا على البلد وأمنها واستقرارها، إلا أنهم أبو ألا أن يكونوا ميليشيا وأداة لإيران في قتل وتهجير وتدمير البلد".من جانبها، أكدت كالفو على موقف الاتحاد الأوروبي الداعم للسلام والأمن والاستقرار في اليمن مشيدة بحرص الحكومة الشرعية والتحالف العربي على وضع وتنفيذ خطة متكاملة لضمان وصول الدعم الإنساني لمختلف مناطق البلاد.

    طباعة Email