العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مغرّدون خليجيون:تكامل قطري حوثي في تهديد الملاحة الجوية والبحرية

    استنكر مغردون عرب وخليجيون القرصنة الجوية التي قامت بها قطر ضد طائرتين مدنيتين لإحدى الخطوط الجوية الإماراتية، واعتبروا السلوك القطري بتهديد سلامة الملاحة الجوية في الخليج العربي يتكامل مع التهديد الحوثي للملاحة البحرية في البحر الحمر.

    وكتب أحمد في تغريدة على تويتر ضمن هاشتاق «#قطر_تعترض_طائرة_امارتية»: تخفيض التصنيف الإئتماني مؤخراً وهروب رساميل كبرى أجنبية وبعضها «قطرية» جعلت #تنظيم_الحمدين يشعر بحبل المشنقة يلتف حوله ببطء لذلك سيقوم بفعل أي شي واستفزاز كل شىء.

    تهديد الملاحة

    وكتب بن عويد: «الحوثي يهدد سلامة الملاحة البحرية في البحر الأحمر وتنظيم الحمدين يهدد سلامة الملاحة الجوية في الخليج العربي. المشروع واحد والهدف واحد والعدو واحد». وكتب مغرد آخر: #قطر_تهدد_الطائرات_المدنية استباق خطير يجب على المجتمع الدولي التدخل بشأن #قطر. فكم من جنسية داخل تلك الطائرات ليتم اعتراضها بمقاتلات حربية الذي بات يهدد امن وأمان المدنيين. وأكد مغرد آخر:#تنظيم_الحمدين يريد من أزمة قطر أن تكون عسكرية لذلك لجأ لمثل هذا التصرف الجبان والقذر.

    وكتبت الشكبة العربية عن السلوك العدواني القطري: بعد تجاوز الكبار ملفها الصغير وانشغالهم بملفاتهم التنموية النافعة لأممهم لم تحتمل الصغيرة كل هذا التجاهل فاختارت كعادتها هذه التصرفات الصبيانية التي لن تغير من حجم مشكلتها الصغيرة جداً جداً جداً.

    تصعيد خطير

    ووصف مغردون خليجيون السلوك القطري بأنه تصعيد خطير من شرذمة تنظيم الحمدين اتجاه حياة المدنيين من عشرات الجنسيات وتخبط سياسي واضح بعد أن حسّت دويلة الغدر قطر بأنها مهمّشة ومتهمة الأولى في دعم الإرهاب!.

    وذكر مغرد أن #قطر_تهدد_الطائرات_المدنية محاولة بائسة من #تنظيم_الحمدين للعودة للواجهة السياسية وجلب الاهتمام الدولي للحفاظ على مكاسبهم الدنيئة وجلب اهتمام للحادثة لاختطاف الحالة الراهنة عند #شريفة في إيران والعودة للمشهد من خلال تعريض المدنيين للخطر.

    طباعة Email