ميليشيات إيران ارتكبت 2206 انتهاكات بحق المدنيين في تعز

ت + ت - الحجم الطبيعي

رصد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان،ارتكاب ميليشيات الحوثى 2206 انتهاكات بحق المدنيين بتعز خلال ديسمبر الماضى.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»عن بيانات المركز، إن فريقه الميداني وثق 47 حالة قتل بينهم 12 طفلا و3 نساء قتل منهم 5 مدنيين بينهم طفلان بالقنص المباشر من قناص تابع للميليشيات كما قتل 15 آخرون بقذائف الميليشيا المختلفة والتي تتساقط يوميا على المناطق المكتظة بالسكان كما قامت بإعدام مدني آخر.

وقتل 21 مدنياً بينهم 5 أطفال نتيجة غارات للتحالف العربي فيما قتل 4 مدنيين من قبل مجهولين وقتل مدني واحد برصاص أفراد في المقاومة وقتلت القوات الحكومية مدنيا آخر.

كما رصد التقرير إصابة 96 مدنياً بينهم 27 طفلاً و4 نساء وأصيب 37 مدنياً منهم جراء قذائف الميليشيا الانقلابية و8 مدنيين بصاروخ كاتيوشا فيما أصيب 23 مدنيا بينهم طفلان وامرأة برصاص قناص من الميليشيا وأصيب مدني آخر جراء انفجار لغم زرعته الميليشيا.

ورصد مركز المعلومات عبر فريقه الميداني بالمحافظة 39 حالة اختطاف وإخفاء قسري قامت بها ميليشيات الانقلاب بينها 16 حالة اختطاف و23 حالة إخفاء قسري وتم تعذيب 11 من المختطفين، كما أعدمت الميليشيا أحد المختطفين.

وبحسب التقرير فإنه تم تسجيل ارتفاع كبير في حالات النزوح والتهجير القسري شهر ديسمبر نتيجة القصف المكثف واقتحام القرى في منطقة الحيمة بمديرية التعزية بالإضافة إلى قرى (الاشروح والقوز بجبل حبشى ومديريتى موزع ومقبنة والشقب والجيرات بمديرية صبر الموادم).

وقام الفريق الميداني للمركز برصد تهجير ونزوح جماعي لـ346 أسرة و1897 مدنياً معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن

ويواجه النازحون في المخيمات المنتشرة في مختلف مناطق تعز ظروفاً بالغة الصعوبة. ويفاقم المأساة بؤس حياة المخيمات وشدة البرد وندرة الحصول على الماء والمواد الغذائية واستخدام طرق بدائية في طهي الطعام والعيش في مساكن صغيرة.

Email