800 ألف دولار من الإمارات لدعم الرعاية الصحية في اليمن

Ⅶ عقب توقيع الاتفاقية | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

خصصت دولة الإمارات 800 ألف دولار بغرض دعم الرعاية الطارئة للحياة ورعاية الأمهات وحديثى الولادة في المكلا بمحافظة حضرموت اليمنية، من خلال اتفاقية تعاون وقعتها وزارة الخارجية والتعاون الدولي مع منظمة الصحة العالمية، وذلك لضمان الحصول على خدمات الرعاية الصحية الطارئة الأساسية والمنقذة للحياة للنازحين والمجتمعات المضيفة.

ووقع سلطان محمد الشامسي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، بحضور السفير عبيد سالم الزعابي، المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، والدكتور بيتر سلامة المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية التابع لمنظمة الصحة العالمية.

وبموجب اتفاقية التعاون ستعمل حكومة دولة الإمارات، من خلال وزارة الخارجية والتعاون الدولي، على منح منظمة الصحة العالمية مبلغاً وقدره 800 ألف دولار لتنفيذ هذا المشروع الإنساني في اليمن، والذي تعتبره دولة الإمارات جزءاً من استجابتها للحالة الإنسانية في اليمن. §وأكّد السفير الزعابي أن هذا المشروع ينبع من حرص القيادة الرشيدة في الدولة على إغاثة الشعب اليمني الشقيق.

وتقديم كل الدعم له، حيث بلغ إجمالي المساعدات الإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة حوالي 2،56 مليار دولار أميركي. وجدد السفير حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون والشراكة مع منظمة الصحة العالمية في مختلف المجالات الصحية. من جانبه ثمّن د. بيتر سلامة الدور الريادي الذي تضطلع به دولة الإمارات في المجال الإنساني في كل أنحاء العالم، خاصة في اليمن.

Email