متّهم بالإرهاب في ألمانيا يقر بتمويل قطر هجمات «داعش»

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف الادعاء العام في مدينة فرانكفورت الألمانية، أن التحقيقات التي أجريت مع أحد المتهمين بالإرهاب في المدينة، أثبتت أن قطر تمول الهجمات التي تقوم بها ذئاب «داعش» في عدد من المدن الغربية ووجه الادعاء، أول من أمس، اتهاماً أمام المحكمة الإقليمية العليا، إلى طالب دكتوراه سابق بسبب الاشتباه في صلته بالإرهاب.

وأوضح المدعي العام ألكسندر بادله، أن الرجل البالغ من العمر (37 عاماً) طالب دكتوراه بجامعة دارمشتات التقنية، مُتهم بسلسلة كاملة من الجرائم، وهي الترويج لجماعة إرهابية أجنبية والتوجيه بارتكاب عمل عنيف يعرض البلاد للخطر، وكذلك التحريض ومحاولة الإكراه.

تأييد

وبحسب الادعاء، يشتبه في أن هذا الرجل كان قد قام بتحميل ثلاثة مقاطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عام 2016 للترويج لتنظيم «داعش» ودعا فيها إلى قطع رؤوس. ويشتبه أيضاً في أنه قام بتهنئة مرتكب جريمة اغتيال مؤلف أردني في تعليق كتبه على «فيسبوك».

كما يشتبه في أنه تلقى تعليمات لتصنيع قنبلة في عام 2014، ويتوقع الادعاء العام الألماني أن هذه التعليمات كانت تهدف «للإعداد لتنفيذ هجوم في ألمانيا أو أوروبا».

تمويل

كما يتهم بأنه واصل الدعاية لمصلحة تنظيم «داعش» الإرهابي خلال احتجازه في الحبس الاحتياطي أيضاً، حيث قال المشتبه فيه لأحد المحتجزين معه الذي صرح له على سبيل خطأ بأنه مسلم، إنه يتعين على هذا المحتجز معه مساعدته على «قتل الكافرين»، بحسب الادعاء العام.

وأضاف الادعاء أن المشتبه فيه قال للمحتجز معه أيضاً إنه سوف يدفع له أموالاً حال قيامه بوضع قنابل بعد الإفراج عنه، وأوضح له أنه يتم تمويل الهجمات من قطر، وأن لديه أشخاصاً معنيين بتوفير القنابل. وعندما اتضح للمشتبه فيه أن الرجل المحتجز معه مسيحي، يشتبه في أنه قام بتـــهديده بالقتل، بحسب الادعاء.

 

Email