العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    متفرقات

    وساطة

    أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، أمس، أن مسؤولين أتراكاً سيبحثون وساطة محتملة بين الحكومة العراقية وسلطات إقليم كردستان العراق خلال زيارة إلى بغداد في 21 يناير الجاري. وقال مولود تشاوش أوغلو «هناك دعوات للقيام بوساطة. سنتوجه إلى بغداد في 21 الجاري وسنتباحث في هذه المسألة إضافة إلى الملفات الثنائية».

    ولم يحدد تشاوش أوغلو الجهات التي دعت إلى الوساطة بعد أربعة أشهر على استفتاء تقرير المصير الذي أجري في كردستان العراق ونددت به بغداد وأنقرة. وفشل الاستفتاء الذي دعا إليه رئيس الإقليم السابق مسعود بارزاني رغم تصويت غالبية كبرى لصالح الاستقلال عن بغداد، خصوصاً بعد رفضه من غالبية دول المنطقة وخارجها.

    دعم

    كشف وزير الداخلية السوداني أن النرويج ستقدم دعماً لوجستياً لبلاده يتمثل في أجهزة لمراقبة وضبط الحدود للحد من تدفق الهجرة غير الشرعية. وتتلقى الخرطوم منذ ثلاثة أعوام دعماً مادياً ولوجستياً من دول أوروبية ومنظمات للحد من الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر. وخلص اجتماع وزير الداخلية حامد منان، ووزيرة الهجرة والدمج النرويجية سيلغي ليستوف، إلى أن تقوم دولة النرويج بتقديم الدعم للسودان في مجالات التدريب والتأهيل والدعم اللوجستي من أجهزة مراقبة وضبط للحدود.

    طباعة Email